التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

نصائح مالية مفيدة للنساء في العشرينات 

لا شك أن أي امرأة في مقتبل العمر تمتلك تطلعات، وطموحات وأحلام، لاسيما في مرحلة العشرينات من عمرها، حيث يكون هدفها هو الحرية المالية و التمتع بالاستقلالية.

ولتتمكن أي امرأة في ذلك السن الصغير من اكتساب الخبرات العملية التي تتيح لها إجادة التعامل مع الأمور المالية على أفضل ما يكون؛ عليها الاطلاع على النصائح التالية التي حددها الخبراء، لتعود عليها بالنفع خاصة أنها ما تزال في بداية حياتها الشخصية والعملية.

نستعرض معك فيما يلي 10 نصائح مالية يجدر بك تعلمها وتطبيقها لحياة مستقبلية أفضل ، بحسب فوشيا.

– البدء في التخطيط للمستقبل

لك أن تعلمي أن اختياراتك المالية السليمة وأنت في بداياتك هي الركيزة التي يمكنك أن تبني عليها مستقبلا أفضل من ناحية الاستقلالية والحرية المالية حينما تكبرين، ومن أفضل هذه الاختيارات هو التخطيط من البداية للمستقبل والاستثمار في نفسك على أفضل ما يكون؛ كي تهنئ بفرصة العيش في مستوى مادي مستقر بعد سن التقاعد.

– تخصيص صندوق للطوارئ

لو كنت تسعين حقا للاستقلالية المالية، فمن المهم أن يكون لديك صندوق ترتكزين عليه وقت الأزمات والطوارئ، ويمكنك بكل سهولة إنشاء هذا الصندوق وأنت ما زالت في مقتبل العمر، حيث يمكنك ادخار مبلغ بسيط كل شهر بعد سداد كل نفقاتك الخاصة.

– العمل بجدية لسداد الديون المتراكمة

في حال كان عليك الديون، فينصح بضرورة العمل بجدية من أجل سدادها والتخلص منها، كي لا تتراكم عليك، وتصير عبئا بالنسبة لك مع مرور الوقت. ويمكنك البدء في سداد الديون التي قد تكون متراكمة عليك من الأصغر للأكبر، حيث ستتمكنين بذلك من سدادها بمنتهى السلاسة، ويمكنك اكتشاف الخيارات المتاحة لديك لإنجاز المهمة بسهولة.

– تحديد نوعين للأهداف المالية

الأهداف من الأمور الأساسية في حياتنا، لأنها تكون بمثابة الحافز الذي يساعدنا على ملاحقة أحلامنا والسعي لتحويلها إلى واقع. وينصح الخبراء بضرورة تحديد نوعين للأهداف المالية في سن العشرينات، وهي أهداف مالية على المدى البعيد وأخرى على المدى القريب، ولك ان تعلمي أن الأهداف على المدى القريب هي خطوات الأولى التي من شأنها تمكينك من تحقيق الأهداف الأخرى المحددة للمدى البعيد. ولا مانع من كتابتها في ورقة لمعرفتها ومن ثم وضع الخطوات التي تساعدك على تحقيقها فعليا.

– إنشاء خطة للميزانية وإجادة تنفيذها

ليس هناك سن أفضل من العشرينات كي تبدئي فيه بوضع خطة للميزانية والالتزام بها ومتابعتها، لأنك ستتمكنين بموجبها من إتقان الادخار وتعلم كيفية الإنفاق بشكل مثالي دون تبذير.

– ادخار أكبر قدر ممكن من المال

سن العشرينات ليس السن الذي تبذرين فيه أموالك، بل إنه السن الذي يجب أن تستغليه في ادخار أكبر قدر ممكن من المال، كي تستفيدي به في مراحل حياتك اللاحقة، لأنك تعلم أسس الاتفاق الذكي صار من أسس التخطيط الجيد لنفسك في المستقبل.

– الانتباه لأوجه الإنفاق

يجب أن تلتزمي الحيطة والحذر عند التفكير في أوجه إنفاق المال الموجود معك، لاسيما وأنت في سن العشرينات، حيث قد تأخذك المظاهر و تنجرفي وراء الأشياء التي لا قيمة لها، وبالتالي فقدان ما لديك من أموال دون أي استفادة، لذا يجب الانتباه لذلك تماما.

– تجنب جزئية الحد الأدنى لمدفوعات بطاقات الائتمان

لا يجب أن تورطي نفسك في مديونيات البطاقات الائتمانية التي قد تتراكم عليك دون أن تدري شهرا تلو الآخر، ولهذا لا يجب إثقال نفسك بكثرة المشتريات من خلال البطاقة الائتمانية والتورط في تسوق أشياء غير مهمة، ففي سن العشرينات، تكونين بحاجة لكل مبلغ كي يدفعك للأمام ويساعدك على الانتقال إلى مستويات أفضل بعيدا عن الديون.

– معرفة أوجه إنفاق المال

يجب أن تعرفي أن تمكنك من تتبع أموالك ومعرفة أوجه إنفاقها من الأمور التي تساعدك على ضبط ميزانيتك، وهي عادة يجب أن تبدئي في ممارستها وأنت في سن العشرين؛ لأن ذلك سيساعدك على تحسين قراراتك المالية وإنفاق أموالك بصورة أكثر حكمة.

– إنشاء علاقة صحية مع المال

لك أن تعلمي أن اهتمامك ببناء علاقة صحية مع المال وأنت لا تزالين في العشرينات من عمرك، أمر من شأنه أن يزيد وعيك بها وبطريقة إنفاقها؛ مما سيحسن من قدرتك على اتخاذ القرارات المالية، ويجنبك في نفس الوقت خطر ارتكاب أخطاء مالية كبيرة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق