التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

جهانغيري : امريكا باتت مهمشة سياسيا واعلاميا في حظرها ضد ايران 

سياسة – الرأي –
قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان الامريكيين باتوا في عزلة سياسية واعلامية خلال المرحلة الجديدة من الحظر الذي فرضوه على ايران.

واضاف جهانغيري اليوم الاثنين، خلال مهرجان طلبة الجامعات المتفوقين، ان الامريكيين طرحوا بعض القضايا ضد الجمهوية الاسلامية الايرانية في مجلس الامن الدولي، ومحكمة العدل الدولية في لاهاي، كما اقدموا على عقد مؤتمر وارسو وذهبوا الى ميونيخ، لكنهم واجهوا كلمة ‘لا’ من قبل الدول الاخرى ازاء كافة محاولاتهم المناوئة هذه.

ولفت الى ان الامريكان كانوا قد ادعوا بانهم قادرون على تصفير مبيعات النفط الايراني خلال اكتوبر الماضي، لكنهم فشلوا في تحقيق ما كانوا يرمون اليه.
واكد النائب الاول لرئيس الجمهورية، نحن استطعنا ان نحل قسما كبيرا من مشاكلنا عبر الاستناد الى طاقاتنا الذاتية.
كما شدد على المسؤولين بضرورة اتخاذ تدابير مناسبة لحل المشاكل العالقة، ومواجهة ظروف الحظر والالتفاف عليه بما يشمل كافة المجالات على صعيد التعاون الدولي مع الجمهورية الاسلامية ومنها التحويلات المالية والمصرفية وبيع النفط والنقل البحري والتامين.
وخلص للقول : ينبغي ادراج موضوع حلّ القضايا الاساسية الجادة التي واجهت الشعب وتسببت في معاناته، على سلّم الاعمال، وتظافر الجهود نحو البحث عن حلول كفيلة بإزالة هذه المعضلات من البلاد.
يذكر انه تمّ اليوم الاثنين تكريكم 45 طالبا جامعيا خلال مراسم خاصة برعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية اقيمت بمقر رئاسة الجمهورية في طهران.
والى جانب النائب الاول لرئيس الجمهورية، شارك في مراسم تكريم طلاب الجامعات المتفوقين، وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا، و وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق