التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

اتخاذ جميع الاجراءات القانونية الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه التلاعب بإرادة الناخب 

سياسة ـ الرأي ـ
حذر رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات، رياض البدران، المتصيدين بالماء العكر من التلاعب بإرادة الناخبين واستخدام الطرق الملتوية وغير القانونية في التعامل مع بطاقات الناخب الالكترونية”.
وقال البدران في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن “المفوضية عازمة على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه التلاعب بإرادة الناخب والعمل بطرق غير شرعية من خلال محاولة بيع وشراء بطاقات الناخب”.
ولفت الى، ان “المفوضية ستتخذ الاجراءات القانونية الكفيلة بوقف هذه الحالات الشاذة بالتعاون مع القضاء وهيئة النزاهة والجهات الأخرى ذات الاختصاص” داعياً “المرشحين والأحزاب السياسية الى التعاون ونبذ تلك الظواهر التي تسيء الى العملية الانتخابية”.
وأكد، ان “المفوضية ستتعامل مع التقارير التي تردها عن الاشخاص والجهات بحزم وإحالة من يستخدم تلك الطرق الى القضاء لينال جزاءه العادل”.
وكان مجلس الوزراء استضاف أمس اعضاء مفوضية الانتخابات والمدراء العامين ومدراء المكاتب في بغداد والمحافظات لمناقشة اجراءات المفوضية لإنجاح العملية الانتخابية بالتعاون مع الحكومة وتهيئة البطاقات الانتخابية” داعيا “جميع المواطنين الى الاسراع بتسلم بطاقاتهم الانتخابية كي لايعطوا المجال للمتلاعبين”.
وأصدر مجلس الوزراء أمراً بملاحقة من يتلاعب باصوات الناخبين، فبيع او شراء البطاقة الانتخابية هي جريمة يحاسب عليها القانون، وسنلاحق كل من يتلاعب بالبطاقات الانتخابية”.
وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، “لن نسمح بعفو آخر عن الذين يزورون او يتلاعبون بالانتخابات” مبينا ان “واجب الحكومة ان تتعاون مع مفوضية الانتخابات لتوفير مستلزماتها واحتياجاتها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق