التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

هيئة النزاهة تدعو الى بلورة صيغة عمل مشتركة لتفعيل البرنامج الحكومي لمكافحة الفساد 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر السيد رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد حميد  ان مسار عمل مكافحة الفساد في المرحلة الجديدة يتطلب فتح حوار جماعي بين جميع الجهات الرقابية والتشريعية والقضائية من اجل بلورة صيغة عمل مشتركة لتفعيل البرنامج الحكومي

وشدد خلال اجتماعه في الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد بعدد من المفتشين العموميين على ضرورة قيام آلية للتعاون والتنسيق بغية توحيد الجهود والافكار والرؤى لمواجهة الصعوبات التي تواجه عمل الاجهزة الرقابية ومنها هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العموميين .

وأكد حميد ان هيئة النزاهة حريصة على التعامل المهني لجميع مدخلات عملها في المجالات كافة اضافة الى جهودها  الدولية باعتبارها ممثلة عن العراق في الاتفاقيتين الدوليتين العالمية والعربية لمكافحة الفساد. مبينا ان تلك الجهود تبلورت في نجاح فعاليات اسبوع النزاهة الوطني الذي اختتم مؤخرا اضافة الى اشادة الخبراء الدوليين بالتقدم الحاصل في تنفيذ بنود الاتفاقية الاممية.

ولفت الى دور مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات وسعيها الجاد للاسراع بحسم القضايا والدعاوى من خلال التنسيق مع دائرة التحقيقات ورئاسة الهيئة ومكتب السيد نائب رئيس الهيئة من اجل الكشف عن المفسدين وسراق المال العام.

وذهب الى مدى أبعد فطالب بتقديم المبادرات الخاصة بالشفافية في جميع القطاعات أسوة بالقطاع النفطي لتعزيز الثقة بين المواطن ومؤسساته الحكومية مبينا اهمية اطلاع المواطن على جهود مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات كافة كالتجارة والصحة والتربية والتعليم من خلال نشر بيانات شهرية واحصائيات تتعلق بعمل تلك الوزارات لنشر ثقافة النزاهة والشفافية في المجتمع.

وجدد رئيس هيئة النزاهة دعوته بضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية في مواجهتها البطولية ضد القوى الظلامية وتشكيل فرق عمل لدعم جهود وزارة الهجرة والمهجرين في ملف النازحين .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق