التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

المالكي: التنافس الانتخابي عطل الموازنة ومن المعيب علينا ان لا نستطيع انجازها 

بغداد – سياسه – الرأي –
اكد رئيس الحكومة نوري المالكي، الاربعاء، ان التنافس الانتخابي عطل اقرار الموازنة العامة للبلاد، وفيما دعا جميع الموجودين حاليا في البرلمان إلى المبادرة فورا بانجازها، اشار الى انه من المعيب عدم اقرارها وهناك من يتحدث الديمقراطية.
وقال المالكي خلال كلمته الأسبوعية، تابعتها ( الرأي ) الدوليه ان “العراق بحاجة الى استقرار سياسي حتى يكون لديه أمن وتطوير واقتصاد وخدمات”، مشددا على ضرورة “التكاتف والانفتاح بين جميع الفائزين من كتل وقوائم، من أجل الالتقاء على المبادئ الأساسية التي تضمنها الدستور”.
وأضاف المالكي “اننا لا نريد حكومة شكلية، بل حكومة قوية قادرة على الانجاز وأن تمضي بمهامها وتنجز جميع المتطلبات”، مشيرا الى ان “التنافس الانتخابي عطل الموازنة وعقد الطريق علينا وربط شيئا بشيء”.
وأكد المالكي أن “تاخر اقرار الموازنة ادى الى تعطيل الخدمات ومؤسسات الدولة ودوائرها ووزاراتها وحتى المشاريع القائمة توقف الكثير منها”، داعيا جميع الموجودين حاليا في البرلمان إلى “أن يبادروا فورا إلى الالتقاء لتصديق الموازنة، من أجل أن تنطلق عملية البناء والأعمار”.
وتابع المالكي “من المعيب علينا، أننا لا نستطيع أن ننجز الموازنة ونحن نتحدث عن ضوابط العمل الديمقراطي والتنافسي والأكثرية والأقلية والتصويت”، موضحا ان “الموازنة أن لم تصدق، تعني عملية حرمان متعمدة للمواطن ونقص مقصود للخدمات، ولا نريده أن يكون انعكاسا على علاقة المواطن والمتصدين في مواقع المسؤولية”.
يذكر أن الموازنة العامة للدولة أضحت مادة للسجال وتراشق الاتهامات بين الكتل السياسية كافة، كونها ما زالت تقبع في أروقة مجلس النواب ولم تكتمل قراءاتها منذ أن صادق عليها مجلس الوزراء في (15 كانون الثاني 2014).
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق