التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 23, 2024

المالية النيابية تصوت على عدد من بنود الموازنة 

سياسة ـ الرأي ـ
صوتت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، على عدد من بنود الموازنة منها تخصيصات مستلزمات وزارة الكهرباء وتجهيز مفردات البطاقة التموينية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن “النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي تراس اجتماع اللجنة المالية بحضور عطوان العطواني رئيس اللجنة واعضائها يوم الاربعاء 17/5/2023، لاجراء مراجعة تفصيلية لفقرات وبنود الموازنة في سبيل الخروج بصيغة تتلاءم مع متطلبات تنفيذ البرنامج الحكومي والمصلحة العامة للبلد”.

وأضاف البيان، أن “النائب الاول لرئيس المجلس ثمن دور اللجنة المالية في مناقشة قانون الموازنة العامة الاتحادية وحرصها على المضي في انضاج جميع فقراتها”، حاثا على “الاسراع في انجاز القانون من اجل رفعه الى رئاسة مجلس النواب، مقدما شكره للجنة لما تبذله من جهود استثنائية”.

واشار إلى أن “اللجنة استمتعت خلال الاجتماع الى مقترحات الاعضاء في بحث مجالات تعظيم الايرادات وتخفيض النفقات، والمساهمة في تقديم الخدمات واعمار المناطق، ومراعاة فئات شبكة الحماية الاجتماعية”.

وتايع، أن “اللجنة صوتت داخلها على عدد من بنود الموازنة منها ما يتعلق بتخصيصات مستلزمات وزارة الكهرباء ودعم الطاقة، وتجهيز مفردات البطاقة التموينية، وشراء الحنطة والشلب، اضافة الى دعم قطاع الصحة ومشاريع تنمية الاقاليم والمشاريع الاستثمارية الاخرى”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق