التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

سياسي: واشنطن تخطط لتغيير صفة التواجد الأميركي في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى المحلل السياسي كريم الخيكاني، الأربعاء، ان واشنطن بدأت منذ بداية الشهر الجاري الترويج للصفة التي تتواجد فيها قواتها داخل العراق، لافتا الى ان المباحثات الأخيرة بين الجانبين الأميركي والعراقي لم يتضمن أي انسحاب من العراق وانما ركز على تغيير صفة التواجد من قتالي الى استشاري.
وقال الخيكاني ان “واشنطن استعدت للمواجهة الشاملة بعد نهاية العام الجاري، حيث جهزت القواعد العسكرية التي تتواجد فيها بانظمة دفاع جوي جديدة وآليات أخرى تستخدم في المواجهة العسكرية”.
وأضاف ان “قيادة العمليات الوسطى أرسلت معدات وآليات عسكرية جديدة عبر القواعد الأميركية في الكويت لتدخل العراق وتتوجه الى قواعد عين الأسد والتاجي وفكتوريا، تحت مسمى الدعم اللوجستي، مايؤكد تعزيز القدرات العسكرية الأميركية للقوات التي تتواجد داخل العراق”.
وتابع ان “المباحثات الأخيرة بين الجانب الأميركي والأطراف العراقية ركز على استبدال الصفة التي تتواجد فيها القوات الأميركية داخل العراق، حيث روجت واشنطن في جميع اللقاءات على هذا الامر وروجت له كثيرا من دون التطرق الى الانسحاب، وبالتالي فأن الأيام المقبلة ستشهد مواجهة مسلحة او قصف للقواعد الأميركية، ماسيدفع واشنطن الى نشر قواتها في معظم القواعد التي تتواجد فيها القوات الأمنية لاستخدامها كدروع تمنع أي هجمات محتملة ضدها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق