التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

سائرون يكشف موقفه من عودة التيار الصدري للانتخابات: انقسامات بشأن موعدها 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد كتلة سائرون النيابية، الثلاثاء، عدم وجود اي تغيير في موقف التيار الصدري من عدم المشاركة بالانتخابات، فيما اشار الى ان بعض الكتل تؤيد تاجيل موعد اجراء الانتخابات.
وقال النائب عن الكتلة قصي الياسري انه “لا يوجد اي تغيير في موقف التيار الصدري من عدم المشاركة في الانتخابات التي ستجري في الـ10 من تشرين الاول المقبل”، مبينا ان “الانسحاب مازال ساري المفعول”.
واضاف ان “هناك انقساما بين الكتل السياسية بشأن موعد اجراء الانتخابات في تشرين الاول المقبل، حيث ان الكتل الجديدة التي تشارك لاول مرة في الانتخابات تعمل على اجراءها في موعدها كي يكون لها تمثيل سياسي داخل قبة البرلمان ولو بمعقد واحد في اقرب وقت”.
وتابع ان “هناك كتلا سياسية اعلنت تأييدها لاجراء الانتخابات بموعدها بعد انسحاب التيار الصدري، وتمارس ضغطا سياسيا بهذا الخصوص لانها ترى ان عدم مشاركة التياري سيمنحها حظ اكبر في الحصول على عدد من المقاعد والتي لا يمكن الحصول عليها بوجود مرشحين يمثلون التيار الصدري”، موضحا ان “هدف هذه الكتل هو الحصول على عدد من المقاعد، ويكون لها حضور سياسي داخل البرلمان القادم دون النظر الى ماسيحدث بعد العاشر من تشرين الاول المقبل”.
واكد الياسري ان “باقي الكتل ترى ان الانتخابات بدون مشاركة التيار الصدري والكتل المقاطعة كمن يسير بدراجة نارية على عجلة واحدة فهو معرض للسقوط بأي لحظة”، لافتا الى انها “ترى من الضروري تأجيل الانتخابات لاخذ مزيد من الوقت من اجل اقناع المقاطعين للعودة والمشاركة في الانتخابات”.
وبين ان “هذه الكتل تعتبر ان تأجيل الانتخابات عدة اشهر افضل من الاستمرار عدة سنوات دون وجود كتل مهمة تمثل الشعب وتستطيع ان تغير الكثير من المسارات حتى وان لم تكن مشاركة في العمل السياسي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق