التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

بالوثائق.. البرلمان يُبطل تعيين الجزائري محافظاً لبغداد 

سياسة ـ الرأي ـ
رد مجلس النواب، على رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض في أمر تعيين عضو مجلس المحافظة فلاح الجزائري محافظاً لبغداد.
وجاء في أمر إداري صادر من مدير عام مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب بين ان تعيين الجزائري فاقد للمشروعية القانونية إبتداءً، ولحين إصدار القرار الفصل من قبل القضاء وصدور مرسوم جمهوري بذلك”.
وكان المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد أعلن أمس الأثنين، ان “رئاسة الجمهورية صادقت اليوم على قرار المحكمة الذي حسم موضوع انتخاب محافظا جديدا لبغداد”، مؤكدا ان “رئاسة الجمهورية صادقت على ان يكون فلاح الجزائري محافظا خلفا لعطوان العطواني الذي فاز بالانتخابات البرلمانية بعد تقديم استقالته وبشكل رسمي خلال جلسة انتخاب المحافظ الجديد”.
وأوضح البيان، ان “الجزائري باشر بأداء مهامه محافظا لبغداد بعد تأديته لليمين الدستوري بصحبة نائبه الفني علي هيجل الذي انتخبة بذات الجلسة نائبا فنيا لمحافظ بغداد خلفا لجاسم البخاتي الذي فاز هو الاخر بالانتخابات البرلمانية”.
وكذب عضو مجلس محافظة بغداد، ونائب المحافظ المنتخب، محمد الربيعي، الأنباء عن مصادقة المحكمة الإدارية على انتخاب الجزائري محافظاً لبغداد.
وقال الربيعي”هذه الانباء غير صحيحة ولم يصدر أي قرار من المحكمة بقضية المحافظ ونائبه”.
يذكر ان مجلس محافظة بغداد انتخب في 12 من الشهر الماضي، فاضل الشويلي عن كتلة الاحرار محافظاً لبغداد ومحمد الربيعي نائبا فنيا للمحافظ بعد فوز المحافظ السابق عطوان العطواني بالانتخابات النيابية التي جرت في 12 من آيار الماضي.
فيما عقدت كتل أخرى بمجلس المحافظة جلسة في 22 من الشهر نفسه في فندق الرشيد ببغداد لإعادة انتخاب المحافظ بعد ان قدم بعض أعضاء المجلس طعناً لدى محكمة القضاء الإداري بجلسة انتخاب الشويلي والتي تأخذ 15 يوماً للبت بها.
وطالبت رئاسة الجمهورية، القضاء الإداري الماضي بالبت في قانونية جلسة انتخاب الشويلي محافظاً لبغداد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق