التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والهولندي إعمار العراق وملف الطاقة 

سياسة – الرأي –
بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، مع وزيري الخارجية الالماني هايكو ماس والهولندي ستيف بلوك في مبنى الوزارة ببغداد، العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا وهولندا وسبل الارتقاء بها من اجل تطويرها في المجالات كافة.
وذكر بيان للخارجية العراقية ان الوزير الحكيم بحث مع نظيره الألماني انعقاد الدورة الثامنة للجنة المشتركة العراقية الالمانية.
وببين الوزير الحكيم “اهتمام العراق بالعلاقات مع المانيا وضرورة تطويرها، مثمناً الدور المهم والحيوي الذي لعبته المانيا بدعمها للعراق في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية من خلال التحالف الدولي، وكذلك الدعم المتميز من قبل المانيا في المحافل الدولية في مجال الترشيحات،” معبراً عن أمله “بأن تكون المانيا من الدول المشاركة بفاعلية عالية في اعادة اعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية”.
وهنأ الوزير هايكو ماس الوزير الحكيم بمناسبة تسلمه حقيبة وزارة الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة وامله بمزيد من التطور والازدهار في كافة المجالات الاقتصادية والامنية والعسكرية، ولاسيما في مجال الطاقة والمشاريع التي تخص الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، مع الدعم الكامل للعراق وحكومته من قبل اصدقائه في المانيا بما يضمن وحدة العراق وامنه وسيادته.
وفي لقاء منفصل بحث الوزير الحكيم ونظيره الهولندي العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ومملكة هولندا وسبل الارتقاء بها.
‎وبين الوزير الحكيم اهتمام العراق بالعلاقات مع هولندا وضرورة تطويرها، مشيدا بالدور المهم والحيوي الذي لعبته هولندا بدعمها للعراق في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية من خلال التحالف الدولي، وكذلك الدعم المتميز في المجال الانساني، وتم استعراض المشاريع التي تخص حل مشكلة الماء في البصرة والتي تقدمت هولندا لانشائها، معبراً عن امله بأن تكون هولندا من الدول المشاركة بفاعلية عالية في اعادة اعمار المناطق المحررة من عصابات داعش.
‎وهنأ الوزير ستيف بلوك الوزير الحكيم بمناسبة تسلمه حقيبة وزارة الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة وامله بمزيد من التطور والازدهار في كافة المجالات الاقتصادية والامنية والعسكرية، ولاسيما في مجال الطاقة، مع الدعم الكامل للعراق وحكومته من قبل اصدقائه في هولندا بما يضمن وحدة العراق وأمنه وسيادته”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق