التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الوطني الكردستاني يدعو عبد المهدي لمنحه استحقاقه وعدم “الخضوع” للضغوط 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني ، الثلاثاء، عن حصوله على معلومات تكشف عن وجود نية لتهميش حزبه في الحكومة الجديدة رغم استحقاقه الانتخابي، داعيا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى منحه استحقاقه الانتخابي وعدم الرضوخ للضغوط.

وذكر بيان للاتحاد تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، انه ” من المؤسف والمؤلم ان تعمل جهات سياسية على استحواذ طرف معين على جميع الوزارات المخصصة للكرد في الحكومة وخصوصا وزارة العدل التي تم الإتفاق سابقا على منحها لنا “، مشيراً الى انها ” طالبت الكتل السياسية النيابية للوقوف معها إحقاقاً للحق و إنصافاً لاستحقاقها الدستوري خلال جلسة التصويت على بقية وزراء التشكيلة الحكومية”.

واضاف البيان ان ” الكتلة تدعوا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للقيام بواجبه الدستوري في منح حزبنا استحقاقه الانتخابي وعدم الخضوع للضغوط واختيار وزراء اكفاء وحكومة قوية لا يهمش فيها أي طرف لتحقيق تطلعات شعبنا وتحقيق التوافق السياسي والنيابي”، مؤكداًَ ان ” عدد مقاعده النيابية تؤهله للحصول على اكثر من وزارة”.

واوضح البيان، أن “منح الاتحاد الوطني وزارة العدل هو استحقاق لأصوات ناخبينا وجماهيرنا في اقليم كردستان وشعبنا الكردي الذي منحنا ثقته بان نكون الممثل الشرعي له في البرلمان وكذلك تمثيله في الحكومة الاتحادية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق