التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

قيادة العمليات المشتركة: دراسة لتغيير الخطط الامنية للعاصمة 

امن ـ الرأي ـ
كشفت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن دراسة لتغيير الخطط الامنية الخاصة بالعاصمة بغداد.
وذكر الناطق باسم العمليات يحيى رسول ان ” هنالك دراسة لتغيير خطط العاصمة بغداد، واعطاء دور اكبر لقوات الشرطة”، لافتا الى “تأثير التصريحات السياسية غلى الوضع الامني، الا ان القوات الامنية لها مهمة واضحة ودور معين وبعيدة عن التغييرات السياسية كل البعد”.
واضاف ان “العلاقة بين القوات الامنية والحشد الشعبي من جهة وابناء مدينة الموصل من جهة اخرى جيدة جدا، وان الحالات الفردية لا يمكن لها تعمم على جميع القوات”، مبينا ان “القوات تنفذ بصورة يومية عمليات استباقية في المدينة تنتج عن القاء القبض على جملة من قيادات داعش ابان سيطرتهم على المحافظة”.
وعن تأمين الحدود السورية العراقية قال ان “القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي منتشرة على طول الشريط الحدودي السوري العراقي، وان هنالك تهويل اعلامي لاسباب نشر القوات حتى ان تعزيزات عسكرية وصلت الى المنطقة المذكورة بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المواقع الحدودية مما تطلب زادة تأمين الحدود”.
وبين ان “الوضع الامني مستقر في مناطق غرب الانبار، ولسنا بحاجة الى القاء منشورات الا ان تفاعل المواطنين والحش الامني العالي مع القوات دفع الجهات المخصتة لالقائها وان المشروات هي عمليات نفسية الغاية منها تنبيع العدو الى الرد الذي سيجابه به حال تقربه من الحدود”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق