التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

شركة غاز الجنوب تتجه الى استثمار اكبر للغاز السائل ليكون وقوداً للسيارات 

اقتصاد – الرأي –
تتجه شركة غاز الجنوب لاستثمار الغاز بشكل اكبر عبر تقليل عمليات حرقه لانتاج كميات من الغاز السائل ليكون وقوداً للسيارات .
وذكر مدير عام شركة غاز الجنوب حيان عبد الغني عبد الزهرة اليوم ” نسعى لتعظيم موارد الدولة العراقية بتقليل حرق الغاز لنصل الى درجة {صفر} ، ووقعنا اتفاقية مع شركة اوريون الامريكية لاستثمار غاز نهر بن عمر ، وسيتم الاتفاق معها قريبا بعد ان تم توقيع مذكرة تفاهم سقفها سنة واحدة لانجاز المشروع وهو يعتبر مشروعاً معجلاً”.
واضاف ” من خلال هذا المشروع سنستثمر اكثر من 100 مقمق {مليون قدم مكعب في اليوم} قابلة للزيادة الى 150 مقمق تنتج كميات من الغاز الجاف والغاز السائل {LPG} ، لنزود من خلاله السيارات كي نقضي على حالتين الاولى عدم استثمار الغاز والاخرى تقليل التلوث الكبير بسبب الحرق فضلاً عن توفير الغاز السائل “.
وبين عبد الزهرة ” وكوننا شريك في شركة غاز البصرة نمتلك 51 % من الحصص ، ونقوم بتصدير كميات من الغاز السائل والبانزين الطبيعي وهذ ما يساهم في موارد الشركة”.
واشار الى ” عدة مشاريع مطروحة للاستثمار في شركة غاز الجنوب منها استثمار غاز الناصرية وغاز مجمع {ارطاوي} ومشروع غاز نهر غاز بن عمر غاز والتي سبق وان طرح من غاز الجنوب ووزارة النفط” .
واوضح عبد الزهرة ” هنالك فرص كبيرة ربما يشهده مؤتمر الكويت للمانحين “، لافتا الى ان ” شركة غاز البصرة تستثمر 900 مقمق ، وهناك فرص لزيادة الاستثمار الى 1500 مقمق “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق