التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اللواء سليماني: مام جلال كان حاملا لراية وحدة العراق 

سياسة – الرأي –
عزى قائد فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، بوفاة الرئيس العراقي السابق والامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني، معتبرا ان الفقيد كان رافعا لراية وحدة العراق.

وفي برقية تعزية وجهها بالمناسبة اورد اللواء سليماني بانه ليس الشعب العراقي فقط بل كل شعوب المنطقة شعرت بالحزن والاسى لنبأ وفاة المجاهد الدؤوب الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني.

ولفت اللواء سلماني، الى ان الطالباني جاهد لاكثر من 60 عاما من اجل حرية الشعب العراقي؛ بعربه وكرده وتركمانه وشيعته وسنته ومسيحييه وايزدييه، شخصية اعتبر خندقه خندق الدفاع عن الشيعة والسنة والكرد والعرب واضاف، ان مكانة هذا الرجل العظيم لم تتبين بعد لدى الشعب العراقي، مثلما لم تتوفر في كردستان العراق ايضا الفرصة للتعريف بهذا الرجل البارز ومعرفته كما ينبغي.

وتابع قائلا، ان الطالباني كان رجلا عظيما لم تضف الرئاسات الجديدة شيئا الى عظمته بل هو الذي جعلها قيمة وكبيرة، شخصية انقذت الشعب العراقي مرارا من العواصف والتجاذبات والتفرقة، شخصية عظيمة كان ياخذ بالاعتبار دوما استقلال وسيادة العراق ووحدة اراضيه وكان مؤمنا بان حقوق جميع القوميات والمذاهب العراقية يجب اقرارها وتثبيتها في اطار الدستور.

واضاف، ان البرلمان والحكومة العراقيين اللذين يعدان رمزا لمشاركة جميع القوميات والمكونات والمذاهب في العراق، نموذج بارز تبلور في ظل حكمة هذا الرجل العظيم والمناضل الدؤوب الى جانب حكمة وجهود سائر القادة العراقيين.

يتبع…

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق