التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

جهانغيري: انسحاب ترامب من اتفاقية باريس للمناخ سبب وصمة عار لاميركا 

سياسة ـ الراي ـ

اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية “اسحاق جهانغيري” ان قرار الرئيس الاميركي بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ سبب وصمة عار لاميركا وافقدها المصداقية.

وقال جهانغيري في مراسم توديع وتقديم الرئيس الجديد لمنظمة حماية البيئة، عصر اليوم الاثنين: اليوم نواجه تهديدات مثل ازمة المياه وجفاف المسطحات المائية والعواصف الترابية حيث ينبغي ايجاد حلول لها.

واضاف : ان الحكومة تعتقد بضرورة الاهتمام بقضايا البيئة بالتزامن مع التنمية المستديمة، وان اول قرار للحكومة السابقة كان حول بحيرة ارومية وموضوع حماية البيئة، وهذا الامر مؤشر على الاهتمام الجاد الذي يوليه رئيس الجمهورية والحكومة بشأن قضايا البيئة.

واوضح ان القضايا البيئية تحولت اليوم الى قضايا دولية، واشار الى اتفاقية باريس للمناخ، وقال: ان انسحاب الرئيس الاميركي ترامب من اتفاقية باريس سبب وصمة عار لاميركا وعدم مصداقيتها، والا كيف لدولة لها الدور الاكبر في هذا المجال ان تنسحب الاتفاقية، لذلك فان الحكومة تولي اهتماما خاص بقضايا البيئة، وستترجم ذلك الى ارض الواقع ايضا، وعلى هذا الاساس يجب عدم وضع العراقيل امام تنمية البلاد.

ولفت النائب الاول لرئيس الجمهورية الى البيئة تحولت في الوقت الحاضر الى القضية الرئيسية لجميع المواطنين، وقال: نواجه ازمة المياه وتلوث الهواء في المدن الكبيرة وتهديدات مثل العواصف الترابية وجفاف المسطحات المائية، يحث يجب تشمير السواعد والسعي لايجاد حلول للقضايا الرئيسية في البلاد.

واكد جهانغيري ان الحكومة المقبلة ستبدأ بعزيمة اقوى لانجاز المشاريع التي بدء تنفيذها في الحكومة السابقة في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية لاسيما في مجال البيئة، معربا عن امله في نجاح الرئيس الجديد لمنظمة حماية البيئة “عيسى كلانتري” بالنجاح في اداء مهامه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق