التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

حزب الله : تمت السيطرة على مناطق غرب تلعفر والعمليات مستمرة لتحرير القضاء بالكامل 

بغداد – امن – الرأي –
اكد المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله ، اليوم ، ان العمليات العسكرية ما تزال مستمرة لتحرير تلعفر بالكامل من داعش الوهابية , فيما اشار الى انه تمت السيطرة على عدة مناطق غرب القضاء وان العوائل تعيق تقدم القوات العراقية هناك .
قال الحسيني ان ما يعيق تقدم فصائل المقاومة والحشد في تلعفر هو وجود المدنيين بعد ان عمدت داعش بمنع العوائل من النزوح خارج القضاء واستخدمتهم كدروع بشرية , مبينا ان اجهزة استخبارات كتائب حزب الله رصدت عمليات انسحاب وفرار لعناصر داعش وقد تزداد في الايام القليلة المقبلة.
واضاف: كتائب حزب الله ستوجد ممرات امنة للعوائل من خلال تنفيذ عمليات نوعية لفتح ثغرات لاخراج العوائل ومن ثم البدء بتوجيه ضربات صاروخية لاوكار داعش , لافتا الى ان الطلعات الجوية التركية التي رصدتها كتائب حزب الله لم تتكرر هذا اليوم .
واشار الحسيني الى انه تم تعزيز الدفاعات الجوية لكتائب حزب الله والتي ستعمل بكل جدية في تلعفر لكون الاتراك سيحاولون كثيرا الوصول الى هذه المنطقة , موضحا ان الطيران التركي يتواجد الان في الساحل الايمن للموصل وعند جبال سنجار ولم يقترب من مطار تلعفر لحد الان .
وشدد جعفر الحسيني على ان الطلعات الجوية التركية ان تكررت فسيتم التصدي لها بقوة بعد ان صدرت الاوامر بذلك .
يشار الى ان كتائب حزب الله وفصائل المقاومة تمكنت الجمعة 18/11/2016 , من تحرير مطار تلعفر العسكري بالكامل ووصلت الى مشارف قضاء تلعفر واشتبكت مع عناصر داعش الوهابية وتصدت لعدد من العجلات المفخخة التي حاولت اعاقة تقدم القوات العراقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق