- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

حزب الله : تمت السيطرة على مناطق غرب تلعفر والعمليات مستمرة لتحرير القضاء بالكامل

بغداد – امن – الرأي –
اكد المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله ، اليوم ، ان العمليات العسكرية ما تزال مستمرة لتحرير تلعفر بالكامل من داعش الوهابية , فيما اشار الى انه تمت السيطرة على عدة مناطق غرب القضاء وان العوائل تعيق تقدم القوات العراقية هناك .
قال الحسيني ان ما يعيق تقدم فصائل المقاومة والحشد في تلعفر هو وجود المدنيين بعد ان عمدت داعش بمنع العوائل من النزوح خارج القضاء واستخدمتهم كدروع بشرية , مبينا ان اجهزة استخبارات كتائب حزب الله رصدت عمليات انسحاب وفرار لعناصر داعش وقد تزداد في الايام القليلة المقبلة.
واضاف: كتائب حزب الله ستوجد ممرات امنة للعوائل من خلال تنفيذ عمليات نوعية لفتح ثغرات لاخراج العوائل ومن ثم البدء بتوجيه ضربات صاروخية لاوكار داعش , لافتا الى ان الطلعات الجوية التركية التي رصدتها كتائب حزب الله لم تتكرر هذا اليوم .
واشار الحسيني الى انه تم تعزيز الدفاعات الجوية لكتائب حزب الله والتي ستعمل بكل جدية في تلعفر لكون الاتراك سيحاولون كثيرا الوصول الى هذه المنطقة , موضحا ان الطيران التركي يتواجد الان في الساحل الايمن للموصل وعند جبال سنجار ولم يقترب من مطار تلعفر لحد الان .
وشدد جعفر الحسيني على ان الطلعات الجوية التركية ان تكررت فسيتم التصدي لها بقوة بعد ان صدرت الاوامر بذلك .
يشار الى ان كتائب حزب الله وفصائل المقاومة تمكنت الجمعة 18/11/2016 , من تحرير مطار تلعفر العسكري بالكامل ووصلت الى مشارف قضاء تلعفر واشتبكت مع عناصر داعش الوهابية وتصدت لعدد من العجلات المفخخة التي حاولت اعاقة تقدم القوات العراقية.انتهى