التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الطقس غائم الى غائم جزئي والحرارة تصل الى {20}مْ في الايام الاربعة المقبلة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، اني يكون طقس الايام الاربعة المقبلة غائم الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا لتصل الى {20}مْ.
وبحسب بيان الهيئة ان ” تتاثر البلاد بمرتفع جوي من تركيا ليكون طقس يوم الغد في المناطق كافة طقس صحو مع بعض الغيوم ويتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً ، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة في العاصمة بغداد {19}مْ فيما تكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة {2}مْ”.

اما الرياح فانها تكون في المنطقة الشمالية متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10}كم/س اما في المنطقتين الوسطى والجنوبية فتكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي الضباب {2-4} كم وفي بعض المناطق اقل من {1000} كم .

وينحسر تدريجيا تاثير المرتفع المذكور سابقا لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون طقس الاربعاء المقبل في المنطقة الشمالية غائما ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائماً جزئياً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق لتسجل {20}مْ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

الا ان تاثر البلاد يستمر بالمنخفض الجوي من البحر الاحمر ليكون طقس الجمعة المقبلة في المناطق كافة بين غائم جزئي وغائم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

وتعاود البلاد في السبت المقبل تاثرها بمرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، الا ان الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق