التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

16 قتيلا واكثر من 140 جريحا في تفجير سيارة بحي الزهراء بحمص 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

قتل 16 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 140 اخرين بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة قرب مستشفى الاهلي في حي الزهراء بمدينة حمص وسط سوريا .

وقال محافظ حمص طلال برزي لوكالة فرانس برس إن “شاحنة مفخخة بحوالي 150 إلى 200 كيلوغرام من المواد الشديدة الانفجار انفجرت بالقرب من المستشفى الأهلي.واضاف انه زاد من سوء الوضع أن الانفجار المفجع حدث بالقرب من مركز لتوزيع مادة الغاز المنزلي، مما أدى إلى انفجار العديد من أسطوانات الغاز الموجدة في المركز .

وافادت انباء بأن “التفجير تمّ بواسطة سيارة إسعاف بلوحات مزورة”.

وحي الزهراء بحمص هو من أكبر أحياء حمص الشرقية، وفيه أكبر تجمع سكاني في الوقت الراهن، حيث يضم عشرات الآلاف من المهجرين ، مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح

يأتي التفجير بعد ثلاثة أيام على بدء تنفيذ اتفاق بين الحكومة السورية والفصائل المسلحة ينص على خروج المسلحين من آخر مناطق سيطرتهم في حي الوعر بمدينة حمص.

وينص الاتفاق الذي تمّ التوصل إليه مطلع الشهر كانون الثاني/ ديسمبر الجاري على رحيل ألفي مسلح ومدني من الحي، مقابل فك الحصار وإدخال المساعدات الإغاثية، بالاضافة إلى تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بتسليم سلاحهم.

ووفق المرصد السوري لحقوق الانسان دخلت السبت شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى حي الوعر، في إطار تنفيذ الاتفاق الذي تمّ برعاية الأمم المتحدة، حيث كان خرج الأربعاء الماضي عشرات المدنيين والمسلحين تنفيذاً للاتفاق.ومع بدء تنفيذ اتفاق الوعر، تصبح كافة أحياء مدينة حمص تحت سيطرة الجيش السوري بالكامل، منذ سيطرته على مجمل المدينة بداية أيار/ مايو 2014 باستثناء حي الوعر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق