التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

نصيف تطالب الحكومة بالتعامل مع أربيل بشكل مختلف بموازنة 2016 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالبت النائب عن دولة القانون عالية نصيف، السبت، الحكومة بأن تتعامل مع محافظة أربيل بشكل مختلف عن تعاملها مع بقية المحافظات الكردية في موازنة 2016 ، فيما وصفت تعاقد رئيس كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني مع الأتراك على تصدير الغاز بأنه إجراء غير قانوني .
وقالت نصيف في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “تعاقد بارزاني مع الأتراك على تصدير الغاز هو مسمار في نعش العلاقة بين حكومة المركز وبارزاني، فهذا الخرق الصريح للقانون يدل على عدم اكتراثه برأي الحكومة الاتحادية أساساً وعدم احترامه للدستور والقانون، فهو يستحوذ على ثروات الإقليم لنفسه ويستحوذ على ثروات العراق أيضاً، فيما تتفاقم مستويات الفقر في الإقليم “.
وأضافت ان” بارزاني انتهت ولايته رسمياً، وبقاؤه في منصبه مخالف للقانون ، فكيف يقوم بالتعاقد على أمور بهذه الأهمية كتصدير الغاز وهو لايمتلك منصباً رسمياً ؟ وحتى ان امتلك منصباً فكيف يتعاقد بشكل مباشر دون الرجوع الى الحكومة الاتحادية ؟ ” ، مضيفة ” يكفينا ما جاءنا منه من تآمر على العراق ومحاولات لجعله ضعيفاً أمنيا وسياسياً واتفاقاته النفطية المشبوهة مع داعش والأتراك ، وإذا بقي الحال على ما هو عليه فما الذي بقي من علاقتنا به ؟ “.

وشددت نصيف على ” ضرورة أن تتعامل الحكومة مع أربيل بشكل مختلف عن تعاملها مع بقية المحافظات الكردية في موازنة عام 2016 ، فإما أن تكون الحكومة شريكا حقيقيا أو أن تنهي علاقتها بمسعود البارزاني “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق