التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

شوقي : رفض واسع للمقترحات الأمريكية بإرسال قوات برية من السعودية وقطر ومصر 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أثارت المقترحات الأمريكية بإرسال قوات برية إلى العراق وسورية تحت ذريعة قتال تنظيم داعش الإرهابي موجة من الاستياء والرفض لدى الأوساط الرسمية والسياسية العراقية التي رأت في المقترحات حيلة جديدة لتمرير أجندات أمريكية لم تستطع تمريرها سابقا.

وكان مسؤولون أمريكيون جددوا اقتراحهم إرسال قوة خاصة الى منطقة كردستان العراق لمساندة قوات البيشمركة الكردية في محاربة تنظيم داعش الإرهابي بعد يوم واحد من اقتراح تشكيل قوة برية قوامها مائة الف مقاتل عشرة آلاف منهم أمريكان والبقية من دول السعودية وتركيا ومصر.
وتعليقا على هذا الموضوع قال النائب عن التحالف الوطني سليم شوقي في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “هذا المقترح مرفوض جملة وتفصيلا ونحن في أكثر من مناسبة ومحفل دولي رحبنا بأي دعم يقدم للعراق باستثناء القوات البرية إذ أن لدينا من المقاتلين الأشاوس الأبطال العدد الكبير ونحن لا نقبل أي قوة برية على الأرض من أي دولة كانت لأنه يعتبر مساسا بالسيادة العراقية يعطي مؤشرا أن العراقيين غير قادرين على الحماية عن بلادهم ويكون سببا للتدخل في الشأن العراقي”.
وأضاف ،إن “لدينا من القوات العسكرية والداخلية والحشد والعشائر اعداد كبيرة جدا وقضية التدخل البري مرفوضة وإذا ما اصر الامريكان على الدخول فان النزاع سيتحول باتجاه آخر ربما يتمثل بمواجهات كبيرة على الارض وهذا ما لا يريده الطرفان”.
ويرى شوقي ،أن “مجلس النواب سيرفض هكذا طلب لأن الكتل السياسية ترفضه وكذلك الحكومة العراقية التي أعلنت هذا الأمر رسميا”.انتهى

المصدر /وكالة انباء فارس

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق