التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

السيد الصدر : ادعاء بريطانيا بأن ضرباتها الجوية أوقفت تمدد داعش كذب وافتراء 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الجمعة على أن بريطانيا يجب أن تعلم بأن العراقيين قادرون على تحرير بلدهم ، مبينا ان ” ادعاءهم بأن ضرباتها الجوية أوقفت تمدد داعش كذب وافتراء ” .
وقال الصدر في رده على سؤال قدم له من مجموعة من مجاهدي الحشد الشعبي حول قول رئيس الوزراء البريطاني بأن الضربات الجوية البريطانية هي من أوقفت تمدد داعش ان ” ادعاءهم هذا محض كذب وافتراء ، ولا سيما مع الالتفات إلى كونهم ليسوا أصحاب نية صادقة بالقضاء على داعش ، بل هناك أدلة على دعمهم لداعش ، ومنها لو انهم ارادوا القضاء على داعش لقاموا بالقضاء على منابع المال والدعم الداعشي البغيض ، وعندهم في اوروبا الكثير من الداعمين ” .
وأضاف ان ” من ضمن الادلة عدم القضاء على الطائفيين بيدَ انهم يدعمون الطائفية ، ويتبنون الكثير من الشخصيات الطائفية ، وعلى رأسهم ياسر الحبيب الأبن المدلل لبريطانيا ، بالإضافة إلى دعم المتشددين من المذاهب الإسلامية كما فعلوا مع الحكومة السابقة التي أججت الوضع داخل العراق ، وأحرقت الأخضر واليابس ، بل عليهم ان يدعموا شخصيات سياسية معتدلة ، وتبا لدعمهم ” .
وأكد الصدر على ان ” بريطانيا يجب ان تعلم بأن العراقيين قادرون على تحرير بلدهم ، ولا حاجة لتوالي الاحتلال بصنوفه كافة ” ، مشيراً إلى أن ” التدخل العسكري الجوي هو عبارة عن جبن وضعف امام شُذاذ الآفاق ، وهروب من الحرب الحقيقية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق