التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

أجهزة iOS تمثل 66% من كافة الأجهزة المحمولة المفعلة من قبل الشركات في الربع الثالث 

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة آبل تمتلك 66% من الأجهزة المحمولة التي تم تفعيلها من قبل الشركات والمؤسسات في الربع الثالث من هذا العام، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 2% بالمقارنة مع الربع الثاني. وخلال الربع الثالث نفسه، كانت 31% من الأجهزة المحمولة التي تم تفعيلها من قبل الشركات والمؤسسات تعمل بنظام الأندرويد، وهذا ما يعد إنخفاضا من 32% في الربع السابق. أما بخصوص أجهزة الويندوز، فقد كانت تمثل 3% من الأجهزة المحمولة التي تم تفعيلها في الربع الثالث، وهذا ما يعد نموا من 2% في الربع السابق.
وعندما يتعلق الأمر بالأجهزة اللوحية وحدها، فقد كانت لوحيات iPad تمثل 71% من إجمالي اللوحيات التي تم تفعيلها من قبل الشركات في الربع الثالث من هذا العام، وهذا ما يعد نموا من 64% في الربع السابق. وخلال الربع الثالث نفسه، إنخفضت نسبة لوحيات الاندرويد المفعلة من قبل الشركات من 25% إلى 21%، في حين إنخفضت اللوحيات المدعومة بنظام الويندوز والمفعلة من قبل الشركات من 11% إلى 8%.
وفي القطاعات المختلفة، تمثل أجهزة iOS نسبة 83% من كافة الأجهزة المحمولة التي تم تفعيلها في القطاع العام، و77% في قطاع الخدمات المالية، و68% في قطاع التأمين، و77% في قطاع التعليم. أجهزة الأندرويد قادت قطاع التكنولوجيا العالية بنسبة 52% من الأجهزة المفعلة، وقطاع النقل بنسبة 50%.
في حين أن الأرقام الحالية تبدو جيدة لكل من iPhone و iPad في عالم الأعمال، فالإتجاهات على المدى الطويل آخذة في الإنخفاض. خلال الربع الثالث من العام 2012، عندما تم إطلاق iPhone 5 كانت أجهزة iOS تمثل 77% من الأجهزة المحمولة المفعلة في الشركات. وفي نفس الوقت، كانت لوحيات iPad تمثل 90% من الأجهزة اللوحية المفعلة في الشركات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق