التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

فصيلان فلسطينيان يدينان التفجيرات الإرهابية في الكويت وتونس 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التفجيرات الإرهابية في كل من الكويت وتونس التي طالت مدنيين آمنين، وسياح أجانب، ودعت إلى مواجهتها بوحدة موقف من القوى السياسية والمجتمعية في كلا البلدين، وعلى الصعيد العربي بشكلٍ عام.

وحذرت الجبهة من استمرار الحسابات الخاطئة والمدمرة من بعض الأطراف الرسمية، وغير الرسمية العربية، ومن المواقف والسياسات وأشكال الدعم المختلفة التي تغذي الفكر التكفيري الإقصائي، وتوفر له عوامل الانتشار في المنطقة.

ودعت الجبهة إلى تضافر جهود جميع القوى الحية في المجتمعات العربية بالعمل على عزل هذه الأفكار التكفيرية والقوى التي تقف وراءها.

بدورها، دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الجرائم الإرهابية البشعة التي طالت أبناء الشعبين الشقيقين في الكويت وتونس.

ورأت الجبهة في اتساع الأعمال الإرهابية لتأخذ طابعًا يتجاوز حدود الدول والقارات، إشارة خطيرة، تتطلب من المعنيين كافة، حكومات وبرلمانات وأحزابًا، وقوى وفعاليات مجتمع مدني، تحمل مسؤولياتها، كل من موقعه، في العمل الجاد لمكافحة ظواهر الإرهاب، وأسباب نشوئه والعناصر التي تشجع على الترويج له ونشره، واستغلاله البشع للفئات المهمشة، والفقيرة والمسحوقة، وتجنيدها في خدمة مشاريعه الإجرامية المبنية على القتل والحرق وتفتيت المجتمعات وتمزيقها، وتقسيم الدول على أسس مذهبية مقيتة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق