التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

دروز فلسطين يهددون بتصعيد النضال لدعم أخوانهم في سوريا 

فلسطين – امن – الرأي –

شارك المئات من أبناء الطائفة الدرزية في فلسطين المحتلة بتظاهرات ووقفات تضامنية لدعم الدروز في سوريا ضد الهجمات التي يتعرضون لها من قبل المجموعات المسلحة هناك. في ظل حديث الإعلام الإسرائيلي عن سيناريوهات إسرائيلية مفترضة لمساعدة الدروز في سوريا.

الحديث عن إقامة منطقة عازلة على الحدود مع إسرائيل على وقع التحركات التي يقوم بها دروز فلسطين المحتلة تضامناً مع إخوتهم في سوريا الذين يتعرضون لخطر هجمات الجماعات المسلحة إزداد الإنشغال الإسرائيلي بالوضع في جنوب سوريا مع تداول الإعلام الإسرائيلي مروحة سيناريوهات مفترضة لمساعدة الدروز في سوريا.

 إستبعاد التدخل الإسرائيلي العسكري المباشر لمساعدة دروز سوريا خشية الغرق في المستنقع السوري كما نقل الإعلام الإسرائيلي عن مسؤولين في المستويين السياسي والعسكري في اسرائيل لم يحل دون الحديث والبحث عن سبل أخرى للتدخل الإسرائيلي.

بين السيناريوهات الإسرائيلية برز الحديث عن إقامة منطقة عازلة على الحدود مع إسرائيل حيث تجري اسرائيل إتصالات مع عدة دول في العالم ومع جهات في الأمم المتحدة ومع الصليب الأحمر لغرض إقامة المنطقة المذكورة .

 فيما قالت نائبة وزير الخارجية تسيبي حوتوبيلي إن إسرائيل تدرس إمكانية إستقبال دروز من مواطني سوريا في حال تعرض حياتهم للخطر.

صحيفة “هآرتس” أشارت إلى أن اسرائيل طلبت من الولايات المتحدة زيادة المساعدة للدروز في سوريا إضافة الى ممارسة ضغوط على بعض الدول العربية كالأردن لإستقبال من يتوجه إليها من دروز سوريا عند دخول “داعش” إلى قراهم.

 

وعلى وقع السيناريوهات المفترضة هددّ أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل بتصعيد النضال إذا لم يتم إيجاد حل في القريب العاجل لإخوانهم في سوريا ومن ضمن ما سيقومون به منع إخلاء جرحى المجموعات المسلحة في سوريا لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق