التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

قبيلة عتاب تطالب بكشف المتامرين في احداث الموصل وتداعياتها امام الشعب ومحاسبتهم 

واسط – محلي – الرأي – رحيم الشرباوي –

طالبت عشائر قبيلة عتاب التغلبية ، الحكومة العراقية بضرورة كشف المتامرين والمتخاذلين في قضية  الموصل وقضايا شهداء سبايكر وسجن بادوش وغيرها ممن لم يكشف عنها ، والمطالبة بدعم الاجهزة الامنية وتمكينها من اداء مهامه في الدفاع ضد الزمر الارهابية وممن يريد شرا بالعراق.
وذكر بيان لعشائر عتاب تلي خلال مؤتمر موسع اقامته في محافظة واسط  اليوم الثلاثاء ،  بحضور عددا من اعضاء مجلس النواب وامراء القبائل ورؤساء عشائر وشخصيات دينية  وجمع غفير من ابناء عشائر عتاب وغيرها ان القبيلة تعلن دعمها المطلق للمواقف الابوية والحريصة التي تبنتها المرجعية الدينية بمساندتها للقوات الامنية ووات الحشد الشعبي في حربهما ضد عصابات داعش “.
وتمت المطالبة للحكومة العراقية بالعمل على كشف جميع من تآمروا وتخاذلو وخانوا الشعب والعراق في مسالة حماية ارض الموصل من عصابات داعش والقضايا الاخرى التي حصلت باثرها ، السعي لبيان نتائج التحقيقات وعرضها على الناس ومحاسبتهم وانصاف العوائل التي لحقها الاذى والحيف جراء ذلك”.
ودعت قبيلة عتاب  الحكومة عتاب ”  تبني سياسات بناءة تسهم لتحسين الخدمات وبناء اقتصاد رصين من خلال اعتماد بديلا عن النفط من خلال تفعيل الجوانب الاستثمارية والصناعية والزراعية والسياحية”،فضلا عن دعوتها بتفعيل مسالة انشاء مجلس لحل النزاعات العشائرية وبالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة “.
وتمت المطالبة ايضا للرئاسات الثلاث بتخفيض رواتبهم واصحاب الدرجات الخاصة لاجل الاسهام بتقليل الحاصل في الميزانية وتقليص حجم النفقات “.
فيما ثمنت عشائر عتاب دولر الاجهزة الامنية  والحشد الشعبي لدورها في التصدي للارهاب  وطالبت وزارة الداخلية ومجلس المحافظة بتقديم الدعم اللازم لها وتوفير المعدات والوسائل والعدد التي تمكنهم من اداء الهام بافضل وجه وتسهم في كشف المجرمين والسعي لزيادة اعدادكوادرها في ظل الظروف التي تتطلب وجود عناصر لحماية البلد”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق