التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 15, 2024

صاروخ “شلمجة” اصاب اهدافا جوية في مسافات 18 و 26 و 32 كيلومترا 

طهران ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” للدفاع الجوي الايراني العميد فرزاد اسماعيلي عن اصابة 3 صواريخ من طراز “شلمجة” 3 اهداف جوية في مسافات مختلفة في اطار مناورات “محمد رسول الله (ص)” الكبرى للجيش الايراني.

وقال العميد اسماعيلي في شرحه لعملية اطلاق صواريخ الدفاع الجوي “شلمجة”، ان طائرتين من دون طيار صغيرتين ظهرتا في منطقة المناورة كهدفين، حيث تم استهداف احداهما بصاروخ شلمجة على بعد 26 كيلومترا فيما تم استهداف الطائرة الثانية على بعد 18 كيلومترا.

واوضح بالقول، اننا لم نكن على اطلاع بتوقيت واتجاه حركة هاتين الطائرتين من دون طيار واضاف، انه وبعد استهداف الطائرة الثانية وفي الوقت الذي اعتبر فيه زملاؤنا ان الامر قد انتهى ظهرت طائرة من دون طيار ثالثة في المنطقة وبطبيعة الحال لم تتفاجأ قوات الدفاع الجوي اذ اطلقت على الفور صاروخا ثالثا من طراز شلمجة واصابها على بعد 32 كيلومترا.

وتابع قائد مقر الدفاع الجوي الايراني، ان هذا الامر مؤشر الى الجهوزية واليقظة الكاملة على مدار الساعة لكوادرنا حيث لميتفاجأوا ابدا وخرجوا مرفوعي الراس من هذه الخطة المباغتة.

واضاف العميد اسماعيلي، ان منظومة “مرصاد” باطلاقها صاروخ شلمجة ايراني الصنع قد اثبتت مرة اخرى استعداد دفاعنا الجوي.

واضاف، ان جهوزيتنا بلغت اليوم حدا بحيث يدرك جميع اعدائنا بان اي طائرة سواء كانت بطيار مثل طائرات قوات “ايساف”او بدون طيار مثل “مرهس” او “آر كيو 170″، لو دخلت اجواء البلاد فانها اما تستهدف واما يتم انزالها الى الارض.

جدير ذكره ان منظومة “مرصاد” كانت تطلق من قبل صاروخ “هاغ” الا انه وفي ظل جهود خبراء الدفاع الجوي والتصنيع العسكري فقد تم صنع صاروخ “شلمجة” ليستخدم من الان فصاعدا بدلا عنه.

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تطلق فيها منظومة “مرصاد” صاروخ “شلمجة”.

وقد انطلقت مناورات “محمد رسول الله (ص)” الكبرى للجيش الايراني، يوم الخميس، وتتواصل اليوم السبت لليوم الثالث على التوالي حول محور الدفاع الجوي.

وتجري هذه المناورات الواسعة على مساحة مليونين و 200 الف كيلومتر مربع من مضيق هرمز الى السواحل الشرقية للبلاد وبحر عمان وشمال المحيط الهندي. انتهى .

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق