التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

الجبوري: سأبحث في طهران مساندة العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، انه سيبحث مع ايران التي سيزورها غداً الثلاثاء مساندة ، فيما اشار الى ان الموازنة من اهم المسائل التي يهتم بها مجلس النواب.

 

وقال الجبوري في بيان اطلعت عليه وكالة ( الرأي) الدولية على هامش لقاءه رئيس المجلس الاسلامي عمار الحكيم إن “لقائي بالحكيم جاء في أطار التواصل اللازم والضروري مع صناع القرار العراقي في ضوء التحديات الراهنة”، مبيناً ان “الجانبالامني يحتاج تكاتف الجميع ووقفة كل الأطراف السياسية خلف القوات الأمنية مساندين وداعمين في مواجهة الإرهاب والتحديات”.

ولفت الجبوري الى اهمية “انجاز الاتفاقات في توقيتاتها”، مشيرا الى ان “كل القوى السياسية حريصة على إيصال رسائل ايجابية للمجتمع العراقي مع الحرص على إنهاء الإشكالات الأمنية وإسناد الحشد الشعبي والعشائر وتجاوز كل ما من شأنه إعاقة المساهمة الأمنية ان كانت من جهة رسمية او شعبية”.

 

واضاف ان “الموازنة من اهم المسائل التي يهتم بها مجلس النواب”، موضحا انه “سيبحث مع ايران مساندة العراق وفي ذات الوقت ينبغي للعراق ان يكون لاعبا مهما وفعالا وصانع قرار ومؤثر ليس في الساحة الاقليمية وانما العربية والدولية بصورة عامة”.

 

واكد ان “هناك جملة من المشاريع انطلاقا من الرؤية التي تؤمن بها القوى السياسية”، مشيرا الى “مفاتحة الاطراف الدوليةبها قبل اعلانها. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق