التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

قائد عمليات دجلة يعلن قطع “ضخ الدماء” لـ”داعش” من صلاح الدين باتجاه ديالى 

صلاح الدين – امن – الرأي –

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، الخميس، عن قطع ما أسماه “ضخ الدماء” لتنظيم “داعش” من محافظة صلاح الدين باتجاه محافظة ديالى، لافتا الى أن التنظيم أربك في أغلب معاقله وسجل هروبا لعناصره من بعض المناطق.

 

وقال الزيدي إن “التشكيلات الامنية المرتبطة بقيادة عمليات دجلة من الشرطة والجيش المدعومة بالحشد الشعبي نجحت في قطع ضخ الدماء لتنظيم داعش”، في اشارة منه الى انتقال المسلحين من محافظة صلاح الدين باتجاه مناطق ديالى عبر المنطقة الشمالية للمحافظة المحيطة بناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة).

 

وأضاف الزيدي أن “ايقاف تدفق المسلحين ساهم في اضعاف تنظيم داعش في عدة مواقع وجعله يعيش حالة من الارباك في عدة معاقل يتحصن بها بالوقت الحالي”، كاشفا عن “تسجيل هروب لعناصره من بعض المناطق في الاسابيع القليلة الماضية”.

 

وأشار قائد عمليات دجلة الى أن “ساعة الصفر في تحرير ما تبقى من مناطق ديالى باتت قريبة جدا ووضعنا كافة الخطط في اطار التنفيذ الفعلي من اجل الوصول الى اعلان ديالى خالية من المتطرفين”.

 

وتعد المناطق القريبة من ناحية العظيم والمطلة على صلاح الدين اهم معابر “داعش” باتجاه ديالى من خلال نقل الاعتدة والمتفجرات والمسلحين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق