التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

افتتاح ثالث مدرسة حكومية في البصرة بتمويل كويتي 

البصرة – محلي – الرأي –

افتتحت مديرية التربية في محافظة البصرة، الثلاثاء، ثالث مدرسة تم بناؤها في المحافظة بتمويل كويتي عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ومن المقرر افتتاح مدرسة رابعة (أخيرة) في قضاء شط العرب مطلع العام المقبل.
وقال مدير قسم الإعلام في مديرية التربية باسم القطراني إن “المدرسة تقع في منطقة دور النفط وتتألف من 12 صفاً دراسياً ومختبرين وقاعات متعددة الاستخدامات وغرف للإدارة والكادر التعليمي وحدائق خارجية”، مبيناً أن “المدرسة أنشأت بتمويل كويتي في ضوء منحة قدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية”.
وأضاف القطراني أن “المنحة الكويتية مخصصة لبناء 20 مدرسة في عموم العراق، منها أربع مدارس في البصرة”، مشيرا الى أن “ثلاث مدارس أنجزت خلال العام الحالي، والمدرسة الرابعة (الأخيرة) قيد الإنشاء في قضاء شط العرب، ومن المقرر إفتتاحها مطلع العام المقبل”.
واكد القطراني أن “المدرسة الجديدة التي تم افتتاحها بحضور مسؤولين في الحكومة المحلية ووزارة التربية تتميز بطراز عمراني فريد، ولذلك تم تخصيصها لثانوية المتميزين، وسوف يتم إشغالها اعتباراً من العام الدراسي الحالي الذي يبدأ غداً الأربعاء”.
يشار الى أن المدارس الحكومية الأربع كان من المقرر أن تبنى خلال عام 2006، لكن شركة المقاولات العراقية التي تم التعاقد معها آنذاك لم تنجز المشاريع، وهو ما أدى الى سحب المشاريع منها وإحالتها الى شركة أخرى. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق