التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مصر والعراق واليابان يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية 

بغداد – اقتصاد – الرأي – مصطفى كامل الرحابي –
اعلنت وزارة التجارة العراقية عن اجراء مباحثات مع الجانب المصري والياباني للمشاركة في معرض بغداد الدولي الحالي بدورة(41) ، فيما شددت على ضرورة تشكيل لجنة تجارية صناعية مع مصر تضم في عضويتها جهات الاستثمار والكمارك..
وقال بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه : مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة التجارة هاشم محمد حاتم التقى المستشار التجاري المصري المعتمد في بغداد .
وحسب البيان ، جرى خلال اللقاء بحث سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق ومصر والتركيز على ضرورة تشكيل لجنة تجارية صناعية تضم في عضويتها جهات الاستثمار والكمارك بالاضافة الى اقتراح التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين.
واضاف البيان : تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة متابعة انعقاد مجلس الاعمال العراقي – المصري والحث على عقد جلسته الاولى في بغداد .
وذكر البيان تم مناقشة مشاركة الشركات المصرية في معرض بغداد الدولي للدورة الحالية  حيث تم التنسيق مع الشركة العامة للمعارض العراقية لغرض منحها كافة التسهيلات اللازمة للحصول على تأشيرات الدخول وتسهيل المشاركة بالجناح والمعروضات المصرية .
واشار البيان الى ان مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية  ، التقى القائم بالاعمال الياباني في السفارة اليابانية ببغداد ، وجرى خلال اللقاء بحث سبل وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، كما تم التطرق الى مشاركة اليابان في دورة معرض بغداد الدولي وامكانية حضور وزير التجارة في افتتاح الجناح الياباني واللقاء بمدير مكتب جيترو في بغداد خلال دورة المعرض./ انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق