التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

امريكا ترحب باكتمال حكومة العبادي وتتعهد بالالتزام تجاه العراق على المدى الطويل 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

هنأت وزارة الخارجية الامريكية، حكومة العراق برئاسة حيدر العبادي بمناسبة اكتمال وزاراتها بعد اداءوزيري الدفاع والداخلية والوزراء الكورد لليمين الدستورية، امس السبت، وفيما عدت ذلك خطوة مهمة ضمن حملة طويلة الامد لهزيمة تنظيم “داعش” الارهابي، تعهدت بالالتزام تجاه العراق على المدى الطويل.

 

وجاء في بيان للمتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين بساكي انها تهنئ الشعب العراقي وممثليه في مجلس النواب على اختيار سبعة وزراء جدد للحكومة، مشيرة الى ان هذه الحكومة تمثل تنوع العراق.

واضاف البيان ان استكمال تشكيل الحكومة الشاملة التي يقودها حيدر العبادي هي المرة الاولى بشكل ملحوظ منذ عام 2010 التي يكون للعراق مجلس وزراء كامل، مشددا على ان تصويت المجلس هو خطوة مهمة اخرى لهزيمة تنظيم “داعش” الارهابي واعادة الاستقرار الى العراق.

وعبر البيان عن تطلع الولايات المتحدة الى مواصلة تعزيز شراكتها مع العبادي وحكومته والشعب العراقي وجميع الوزراء الجدد في العديد من المجالات في اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين الجانبين بما فيها التعاون الامني والاقتصادي والتعليمي والثقافي.

واكد البيان ان التزام واشنطن تجاه العراق هو على المدى الطويل، لافتا الى ان الحكومة الجديدة التي تمثل جميع الطوائف داخل العراق هي خطوة رئيسة في طريق التغلب على “داعش”.

وكان مجلس النواب العراقي قد صادق امس على المرشحين لمناصب وزيري الداخلية والدفاع والوزراءالكورد وادى جميع الوزراء الجدد اليمين القانونية لتكتمل بذلك حكومة حيدر العبادي بعد مرور اكثر من شهر على اعلان تشكيلها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق