التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

حقوق الانسان تقترح على هولندا علاج جرحى العمليات “الارهابية” كبادرة انسانية 

بغداد – سياسة – الرأي –

اقترح وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي، الخميس، على الحكومة الهولندية علاج جرحى العمليات “الارهابية” داخل اراضيها، معتبرا ان ذلك هو جزء من مبادرة انسانية لتقديم العون للشعب العراقي في هذا المجال.
وقالت الوزارة في بيان صدر اليوم، على هامش لقاء البياتي بالسفيرة الهولندية في بغداد جانيت سيبيين، وتلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه إنه “حيث جرى خلال اللقاء استعراض اهم الاحداث على الساحة العراقية وحجم الدعم العسكري الذي تقدمه هولندا للعراق في اطار جهودها في مكافحة الإرهاب بصفتها عضواً في التحالف الدولي الذي تشكل لهذا الغرض”.
واضافت الوزارة أن “الوزير قدم للسفيرة الهولندية مقترحا بنقل جرحى العمليات الارهابية الى هولندا لغرض العلاج”، مشيرة الى انه “اعتبر ان ذلك هو جزء من مبادرة انسانية بإمكان الحكومة الهولندية من خلالها تقديم العون للشعب العراقي في هذا المجال”.
واوضحت أن “البياتي قدم عددا من المشاريع والمقترحات من اجل الارتقاء بواقع حقوق الانسان كأنشاء فضائية خاصة تُعنى بنشر ثقافة حقوق الانسان، واعداد برامج وثائقية عن جرائم وانتهاكات التنظيمات الارهابية واطلاع العالم على حجم تلك الانتهاكات، وكذلك المساهمة في فتح المقابر الجماعية”.
وبحسب البيان، اكدت السفيرة الهولندية انها “ستنقل جميع تلك المقترحات الى حكومة بلادها”، متعهدةً بـ”مواصلة دعم مملكة هولندا لشعب وحكومة العراق وبشكل خاص في مجال حقوق الانسان من خلال زيادة القدرات والقابليات لموظفي الوزارة عبر اقامة دورات تدريبية لهذا الغرض”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق