التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

خدمات بغداد: انشأنا خطي طوارئ لمجاري مناطق شرق القناة لتلافي غرقها بالامطار 

بغداد – محلي – الرأي –

كشفت هيئة خدمات بغداد، الخميس، أن امانة بغداد انشأت خطي طوارئ لتصريف مياه الامطار في مناطق شرق القناة، بعد ان شهدت العام الماضي فيضانات دامت لاكثر من اسبوعين، متوقعا عدم تكرار فيضانها في العام الحالي، فيما اشار الى ان تعطيل اقرار الموازنة تسبب بتوقف العديد من المشاريع المهمة في العاصمة بغداد.
وقال رئيس الهيئة علي جاسم الحميداوي إن “تعطيل الموازنة اثر بشكل كبير على المشاريع المهمة”، لافتا الى ان “هيئة خدمات بغداد طالبت امانة العاصمةز بـ500 مليار دينار عراقي، يصرف منها 35% للمشاريع الجديدة والباقي مشاريع مستمرة”، مبينا ان “جميع هذه المشاريع تعطلت بسبب تاخر اقرار الموازنة”.
واضاف الحميداوي أن “التخصيصات المرصودة لامانة بغداد ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2014، لا تكفي لما تم اعداد ورسم من خطط لمشاريع الامانة في العاصمة”، لافتا الى ان “غياب التخطيط والتعاقد مع شركات غير رصينة، تسبب بهدر الكثير من الاموال”.
وتابع الحميداوي ان “خدمات بغداد تعمل منذ العام الماضي على تلافي تكرار فيضان عدد من مناطق بغداد نتيجة الامطار”، لافتا الى ان “دوائر البلدية ومجاري بغداد، في قاطع مدينة الصدر والغدير وشرق القناة، عملت على انشاء اكثر من خط طوارئ لاستيعاب مياه الامطار”.
وتوقع رئيس هيئة خدمات بغداد “عدم غرق شوارع واحياء مدن شرق القناة بالمياه في حال هطول كميات كبيرة من الامطار كما حصل في العام السابق”، لافتا الى ان “هناك خطي الطوارئ سيحدان كثيرا من هذه المشكلة”.
يذكر أن موجة من الأمطار الغزيرة هطلت على معظم المناطق العراقية خلال كانون الأول من العام الماضي، تسببت بخسائر مادية كبيرة نتيجة غرق العديد من المنازل، وخاصة في قاطع الرصافة وتحديدا مناطق شرق القناة. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق