التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

نائب مستشار الامن القومي الاميركي : واشنطن لن ترسل جنودا قتاليين للعراق 

بغداد – امن – الرأي –

أكد نائب مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة توني بلنكن، الخميس، ان بلاده لن ترسل جنودا قتاليين إلىالعراق، لافتاً إلى أن الإستراتيجية الأميركية تشمل دعم القوات العراقية بالقوة الجوية والتدريب والتجهيز والنصح، فيما اعتبر أن أية ميليشيا تقاتل ضد تنظيم “داعش” يجب أن تكون ضمن الدولة العراقية.
وقال بلنكن إن “الولايات المتحدة ودول التحالف موجودة هنا بطلب من الحكومة العراقية من اجل محاربة داعش باستخدام القوة الجوية والتدريب والتجهيز والنصح”، مبينا أن “واشنطن لن ترسل جنود قتاليين إلى العراق ولن يكون هناك تكرار لما حصل منذ عقد”.
وأضاف بلنكن أن “الإستراتيجية الأميركية تشمل دعم القوات العراقية على الأرض من خلال التحالف ورأينا نجاح في بعض المناطق وتحديات في مناطق أخرى”، مشيرا إلى أن “هناك أكثر من 60 بلد يساعد العراق بجهوده لهزيمة داعش”.
واعتبر بلنكن أن “أية ميليشيا تقاتل ضد داعش يجب أن تكون ضمن الدولة العراقية أو بالتنسيق معها وان الحكومة تعمل على هذا الموضوع”، لافتاً إلى أهمية أن تكون “الحملة الجوية دقيقة ونحن نقضي الكثير من الوقت لنتأكد من أننا لا نؤذي المدنيين”.
وتابع أن “القوات العراقية والبيشمركة حاربت بشكل فعال بدعم التحالف ولكن في مناطق أخرى كانت التحديات أكبر”، موضحا أن “داعش تأقلم وغير تكتيكاته وفي بعض المناطق ذهب تحت الأرض أو أخف علمه وهذا يجعل الجهد الجوي أكثر تحدياً لنا”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق