التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

النائب المالكي يطالب العبادي بوضع الكتل امام خياري التصويت على الوزراء الامنيين او استقالته 

بغداد – سياسة – الرأي –

رأى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الخميس، ان رئيس الوزراء حيدر العباديامام خيارين في مسألة حسم الوزارات الامنية، مبينا ان هذين الخيارين هو اما مطالبتهم بالتصويت على الاسماء التي يراها مناسبة لشغل المناصب الامنية او التصويت على اعفاءه من منصبه.
وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي امام خيارين لا ثالث لهما، وكل واحد منهما اصعب من الاخر، فالاول هو الرضوخ لمطالب الكتل السياسية وترشيح اسماء غير مقتنع بها وذات ولاءات حزبية او فئوية”، مبينا انه “وفي حال تحقق ذلك فأنه سيضع نفسه امام انتقادات واتهامات بالفشل لا تعد ولا تحصى طيلة الاربع سنوات القادمة من عمر الحكومة امام كل خرق امني او استغلال للمنصب لمصلحة مكون او حزب على حساب المصلحة الوطنية”.
واضاف المالكي ان “الخيار الاخر وهو لا يقل صعوبة عن الاول هو رفض تلك الاسماء وتقديم اسماء يراها مناسبة ولا تلائم رغبات الكتل السياسية وبالتالي سيتم رفضها كما حصل في المرة السابقة”، مشيرا الى ان “ذلك معناه البقاء في دائرة مغلقة واعادة سيناريو الحكومة السابقة في بقاء الوزارات الامنية شاغرة وتكرار ونفس الانتقادات والاتهامات التي تعرضت لها تلك الحكومة من باقي الكتل السياسية”.
واوضح المالكي ان “المرحلة الحالية حساسة وخطيرة وهي بحاجة الى قرارات صعبة وجريئة لوضع النقاط على الحروف”، داعيا العبادي الى “ترك الكرة في ملعب الكتل السياسية وان يتحلى بالقوة لكشف الحقائق امام الشعب بوضع البرلمان والكتل السياسية امام خيارين اما التصويت على الاسماء التي يراها مناسبة والتي على استعداد لتحمل مسؤولياتها امام الشعب والبرلمان او التصويت على اعفاءه من منصبه في حال رفض تلك الكتل الاسماء التي يقدمها”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق