التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

المالكي: السنة المالية قاربت على الانتهاء وعلى الحكومة الاسراع بإرسال الموازنة 

بغداد – سياسة – الرأي –

عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون النائب عبد السلام المالكي، الاحد، اطراف التحالف الوطني الى النهوض بمسؤولياتها كونها الكتلة الاكبر برلمانيا بأتجاه الضغط على الحكومة للاسراع بارسال موازنة العام الحالي الى البرلمان لاقرارها.
 
وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه  ،ان “السنة المالية الحالية قاربت على الانتهاء وما تبقى منها من المفترض ان يخصص لمناقشة موازنة العام المقبل في وقت نرى فيه ان الموازنة الخاصة بهذا العام لم تصل من الحكومة حتى اللحظة”.
 
واضاف ان “هنالك الكثير من الالتزامات للعراق سواء من النواحي الاقتصادية او الاستثمارية اضافة الى عجز اغلب المجالس المحلية في المحافظات بسبب تاخر وصول تخصيصاتها من الموازنة عن تلبية الاحتياجات الضرورية لسكان المحافظة او العوائل النازحة اليها من المناطق الساخنة ،ناهيك عن الاوضاع الامنية والتحديات الكبيرة التي تعيشها المنطقة في محاربة الارهاب والدواعش مما يستلزم توفير الاسلحة والعتاد واحتياجات القوات المسلحة وابناء الحشد الشعبي والتي تمثل بمجملها مبالغ ضخمة بحاجة الى اطفاء من قبل البرلمان من خلال اقرار الموازنة”.
 
واتهم المالكي بعض الاطراف “بالسعي جاهدة لعرقلة اقرار الموازنة من خلال رفع سقوف مطالبها في رغبة واضحة منها لعدم تمريرها خدمة لمصالح شخصية وحزبية وفئوية مستغلين الظروف السياسية والامنية الصعبة التي يمر بها البلد”.
 
واكد المالكي ان “التحالف الوطني هو الكتلة الاكبر برلمانيا ومن خلاله تم تشكيل الحكومة الجديدة ،بالتالي فهو مطالب بالقيام بمسؤولياته تجاه العراق والجماهير التي صوتت لهم  وان يستخدم كافة الوسائل الممكنة ضمن العرف السياسي للضغط على الحكومة للارساع بارسال الموازنة الى البرلمان بغية اقرارها”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق