التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الوطنية: عدم مسك الحدود بين العراق وسوريا اضعف نتائج الضربات الجوية الدولية 

بغداد – سياسة – الرأي –

راى عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري ، السبت، ان عدم مسك الحدود بين العراق وسوريا اضعف النتائج التي تحققت على الارض من الضربات الجوية للتحالف الدولي على عصابات داعش الارهابية.
 
وقال الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،ان “الضربات الجوية للتحالف الدولي كان لها تأثيرات كبيرة ومهمة على قوة وقدرات تنظيم داعش واستطاعت الحد من تحركاته بحرية بشكل كبير ،لكنها لن تكون ذات فائدة للمدى البعيد طالما كانت الحدود بين العراق وسوريا خاصة في المثلث العراقي السوري التركي مفتوحة”.
 
واضاف ان “الدواعش يتحركون بشكل مريح متنقلين بين العراق وسوريا وحسب سير المعارك او المناورة ونقل الاسلحة والاشخاص بين البلدين، بالتالي فان هذا الفراغ على الارض وعدم التركيز على خلق منطقة عازلة بين مسلحي التنظيم في البلدين لن يعطي نتائج ايجابية على المدى البعيد وهذا مانراه من حالات كر وفر مستمرة لمقاتلي التنظيم من وقت لاخر”.
 
واكد الشمري على “ضرورة وضع اليات وتنسيق على مستوى كبير بين قواتنا المسلحة والتحالف الدولي لتركيز الضربات على الشريط الحدودي العراقي السوري مع تحرك قوات على الارض بالتعاون مع العشائر الموجودة في تلك المناطق لمسك الارض فيها بغية قطع الامدادت بين مسلحي داعش في البلدين”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق