التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

وزير الموارد المائية يؤكد تبني كافة الافكار والرؤى الحديثة لدعم مشاريع الوزارة 

بغداد – محلي – الرأي –

التقى وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري مدير عام الهيئة العامة لمشاريع الري والاستصلاح المهندس علي حبيب ومعاونيه ورؤساء الاقسام في الهيئة للتعرف عن كثب عن المهام والمشاكل والمعوقات التي تعترض النهوض بالواقع الاروائي وفي مستهل اللقاء اكد سيادته سعيه خلال السنوات القادمة الى اعادة الوزارة الى وضعها السيادي بأعتبارها ركيز ة اساسية لجميع مفاصل الحياة  لتحقيق الغاية المنشودة .

كما اكد السيد الوزير على ضرورة تنويع مصادر الايرادات والاستفادة من التشريعات في زيادة الايرادات للموظفين وادخال الاستثمار في مفاصل عمل الوزارة كما شدد المهندس محسن الشمري عن اهمية الاسراع بتنفيذ مشاريع الري واستصلاح الاراضي واستخدام التقنيات الحديثة كالري المغلق واعمال التبطين للجداول والمبازل بأستخدام القنوات المعلقة لما لها من اثر بالغ بتقليل الضائعات المائية كمشروع القنوات المعلقة في كركوك ومشروع ابو غريب الريادي ….. الخ )).. كما اوعز سيادته الاسراع بتنفيذ المشاريع المتأخرة والمتلكئة لما لها من اهمية بأنعاش الاقتصاد الوطني للبلد .

كما تطرق سيادته بعد ان استمع الى عرض موجز وسريع عن عمل الهيئة العامة لمشاريع الري والاستصلاح بضرورة تطوير وتحديث شبكات الري كونها جزء من مشاريع الوزارة التي عانت من الاهمال والاسراع بأعادة تأهيلها لخدمة الفلاحين والمزارعين .

كما دعا سيادته الى ضرورة واهمية تعاون الادارات المحلية ومجالس المحافظات مع الوزارة في ازالة كافة التجاوزات على المشاريع الاروائية لضمان ايصال المياه الى عموم الاراضي الزراعية اضافة الى تشجيع الفلاحين والمزارعين على استخدام طرق واساليب الري الحديثة مبينا استعداد الوزارة الى تبني الافكار والرؤى الحديثة ودعم مشاريع الري بأحدث الاجهزة والمعدات واستخدام اي تقنية تنهض بواقع الري وتساهم بتقنين استخدام المياه وتقليل الضائعات المائية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق