التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

القصة الكاملة لاغتيال ملا بختيار 

صلاح الدين – امن – الرأي –

روى مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار محاولة اغتياله مساء الخميس باطلاق نار من قبل ارهابيي داعش، على طريق خورماتو – خانقين بالقرب من ناحية سليمان بك بمحافظة صلاح الدين.

ونقل بيان للاتحاد الوطني عن ملا بختيار، قوله “كنا أنا ووزير البيشمركة جعفر مصطفى معاً في مهمة خاصة، ولدى عودتنا أدراجنا تعرض يتعرض لوابل من العيارات النارية”، مشيراً الى انه “تم الرد عليهم في الوقت المناسب، إلا أن سيارتنا الخاصة اصيبت برصاص دوشكا، ولكون السيارة مضادة للرصاص خففت من أثر اختراق الرصاصة، بيد أن احد أفراد حمايتنا من البيشمركة تعرض للاصابة”.

وبين بختيار أن “مثل هذه الأمور تحدث وانها ليست بشيء يذكر مقارنة بالاحداث التي واجهت بيشمركتنا وشهداءنا أمثال الشهيد كمال الى الشهيد مامه رشه وجميع اولئك الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحرير ارض كردستان وحمايتها من اولئك الهمج”.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني “ليسرح اولئك الارهابيون في وهمهم، ولكن تيقنوا أن أيامهم باتت معدودة سواء في كردستان أو العراق، وانها لجريمة أخرى تضاف الى جرائمهم التي نفذوها، وهو ما يحثنا للاصرار أكثر على تطهير كردستان والعراق بأجمعه من الارهابيين، واذا ما تمكنا سنكون جزء من الخندق التحرري لجميع المنطقة ضد أعداء الديمقراطية”.

وأشار بختيار الى ان “موكبنا تمكن من الوصول الى خانقين وايصال عنصر حمايتنا المصاب الى المستشفى”.

وكان مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار قد نجا مساء اليوم من محاولة اغتيال وإصيب أحد أفراد حمايته بهجوم مسلح في ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز، 90 كم شرق تكريت . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق