التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

اكمال الاستعدادات اللوجستية والفنية الخاصة بعقد المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب في بغداد 

بغداد ( الرأي)

اعلن الناطق المدني باسم المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب واثق الهاشمي، عن اكمال كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية الخصةبعقد المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب المزمع عقده في بغداد على مدى يومي الاربعاء والخميس المقبلين.
وقال الهاشمي ان الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بعقد المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب اكملت بشكل كامل ولاتوجد ايةمعوقات والعمل يجري بانسيابية عالية، مشيرا الى ان الوفود الدولية بدأت بالوصول الى بغداد والتي بلغ عددها من (16 الى 20) وفداالى الان وسيكتمل العدد يوم غد بوصول رئيس جهاز الانتربولالعالمي.
واشار الى: ان الوفود التي وصلت الى بغداد كانت على مستوى وكلاء وزارة الخارجية ورؤساء اجهزة مكافحة الارهاب وممثلين عن منظمات دولية ومراكز للدراسات الاستراتيجية، مبينا ان المؤتمر سيكون برعاية رئيس الوزراء نوري المالكي وسيشارك به عدد منالمسؤولين العراقيين وباحثين من الجامعات العراقية ومركز النهرين للدراسات الاستراتيجية كممثلين عن العراق.
واوضح: ان العراق سيقدم اوراق مهمة في المؤتمر تتعلق بالجانبالامني والسياسي والبحثي، واستعراض تجربة العراق في مكافحةالارهاب وقضايا خاصة اخرى ستعقد من خلالها اجتماع على هامش المؤتمر الدولي، مرجحا بان يخرج المؤتمر بنتائج تخدم العراق ودول المنطقة كون اغلب الدول بدأت تعاني من قضية الارهاب بمجتمعاتها.
واستبعد الهاشمي: اعلان حظر تجوال واغلاق للطرق وحصول مضايقات على المواطنين عند عقد المؤتمر يومي الاربعاء والخميس (12) و(13) من الشهر الجاري.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق