التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

مسؤول : الشركات الايرانية لديها فرصة استثنائية في اعمار العراق 

طهران ( الرأي)

اشار امين لجنة التنمية الاقتصادية بين ايران والعراق رستم قاسمي الى حاجة العراق الى 500 مليار دولار من الاستثمارات وقال ان الشركات الايرانية تستطيع حيازة حصة جيدة في السوق العراقية بمشاريع مد الطرق وبناء المساكن والسدود والمصانع ومحطات الطاقة وسائر المجالات الفنية والهندسية.

 

واضاف قاسمي اليوم الاثنين، ان صادرات الخدمات التقنية والهندسية تعتبر من المحاور التي تستطيع تنمية النشاطات التجارية الايرانية في اسواق المنطقة.

واردف ، ان الاسواق الكبيرة في البلد الجار العراق تشكل هدفا لنشاطات مشاريع الاعمار والبناء في هذا البلد واجتذاب الثروة الى القطاع الخاص في ايران.

وتابع: انه من خلال ابلاغ سياسات الاقتصاد المقاوم من قبل قائد الثورة الاسلامية ينبغي ان تشكل الصادرات محورا اقتصاديا مهما للبلاد حيث ان تصدير الخدمات التقنية والهندسية يعتبر من اقوىالمحاور

واعتبر ان العراق من خلال السير على طريق الاعمار والبناء يوفر فرصا مناسبة لقطاعات الخدمات التقنية والهندسية في ايران.

واكد على ضرورة الحضور القوي للقطاع الخاص الايراني بهذا البلد الجار والمسلم وتقديم خدمات ممتازة تضم كافة مواصفات الجودة والسرعة والاسعار المناسبة.

واعتبر ان لجنة التنمية الاقتصادية الايرانية العراقية ستكون بمثابة الداعم الرئيسي لجميع الشركاتالايرانية في هذا المجال

ولفت الى ان العراق يعد حاليا الشريك التجاري الثاني لايران حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي نحو 11 مليار دولار.

واوضح قاسمي ، ان هذه الاجواء تدل على وجود فرص مناسبة في العلاقات بين ايران والعراق علىالصعد الاقتصادية والتجارية رغم اجتياز العراق ازمة صعبة في العقود الاخيرة.

واضاف، انه رغم ان العراق لديه احتياطي نفطي كبير الا ان البنى الصناعية والزراعية التحتية قد دمرت بسبب سوء الادارة التي عانى منها والازمة الاقتصادية التي عاشها على عهد النظام السابق.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق