التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

لاريجاني: مؤتمر البرلمانات الاسلامية فرصة لمناقشة قضايا العالم الاسلامي 

 

طهران ( الرأي )
اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي، مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية فرصة لدراسة القضايا التي يعاني منها العالم الاسلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعد احد التحديات المهمة في العالم الاسلامي اليوم.
جاء ذلك في كلمة ادلى بها لاريجاني خلال الاجتماع السادس عشر لاتحاد برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والذي عقد اليوم الاثنين بطهران بحضور وفود ممثلة لـ 47 دولة اسلامية.
واعرب رئيس مجلس الشورى الاسلامي عن سروره لاستضافة المؤتمر، معربا عن امله بان يؤدي للمزيد من الوحدة والتضامن بين الدول الاسلامية.
واضاف، ان هذا المؤتمر يعقد في ظروف تواجه فيها الدول الاسلامية العديد من التحديات ومن الضروري ان يناقشها ممثلو الامة الاسلامية.
واعتبر لاريجاني القضية الفلسطينية احد التحديات المهمة اليوم في العالم الاسلامي واضاف، انه فضلا عن بحث هذه القضية، يعد المؤتمر فرصة لبحث ومناقشة سائر قضايا العالم الاسلامي.
وعبّر رئيس مجلس الشورى الاسلامي عن امله بالوصول الى سبل في مجال تنمية الدول الاسلامية والاستفادة من الطاقات العلمية والتقنية للعالم الاسلامي بصورة افضل.
وبعد كلمة لاريجاني بدأ الاجتماع السادس عشر للجنة العامة لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية بدراسة المواضيع المدرجة في جدول اعماله.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق