التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

مصر.. التيار الشعبي ينفي تراجع صباحي عن الترشح للرئاسة 

الرأي / القاهرة

نفى التيار الشعبي في مصر تراجع مؤسسه حمدين صباحي عن الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، وأكد أن الأمر لا يزال محل دراسة ويخضع لمشاورات مع من وصفه بأطراف شريكة في الثورة

 

 

وقال التيار في بيان له إن هناك اتجاها قويا بداخله وبين الأوساط الثورية يرى ضرورة الدفع بصباحي لخوض الانتخابات مرشحا عن ثورة 25 يناير و30 يونيو/حزيران.

وأوضح التيار أن قرار ترشح صباحي للرئاسة ستحكمه “اعتبارات المصلحة الوطنية أولا، وما تقتضيه الضرورة الثورية”، وجدد حرصه على “وحدة صف القوى الوطنية والثورية”.

وأكد التيار ما سماها مسؤولياته تجاه تحقيق مطالب الثورة وأنه “لم ولن يتخلى عن أحلام الشباب أصحاب المستقبل في بناء نظام ديمقراطي حقيقي”.

وكان المتحدث باسم التيار الشعبي حسام مؤنس قد قال في وقت سابق إن أغلب قيادات التيار وأعضائه يرون أن صباحي هو المرشح الأنسب والأجدر للانتخابات الرئاسية المقبلة

 

وأكد مؤنس -في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر- أن صباحي ليس “خائفامن الترشح أمام وزير امام وزير الدفاع الحالي المشير عبد الفتاح السيسي، لكن لديه مخاوف من شق الصف أو أن يكون ترشحه خدمة لقوى الثورة المضادة أو عدم الالتزام بما طرحه من شروط.

 

يذكر أن صباحي خاض انتخابات الرئاسة الأولى التي أعقبت ثورة 25 يناير، وخرج من الدور الأول بعد أن حل

ثالثا بعد كل من الرئيس المعزول محمد مرسي، وأحمد شفيق.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق