التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

العراق يشارك في اجتماع تقرير حالة البيئة البحرية في الكويت 

 

الرأي / خاص

يشارك العراق في اجتماعات مراجعة تقرير حالة البيئة البحرية لدول الساحل لدول المنظمة الاقليمة لحماية البيئة البحرية ( روبني ) المنعقد بمدينة الكويت .

وقال طه ياسين مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية رئيس الوفد العراقي في المؤتمر ان العراق يشارك الى جانب دول منطقة الساحل التي تشمل كل من (العراق ، الكويت ،السعودية ، الامارات العربية المتحدة، قطر ، البحرين، ايران،).

مبينا ان الاجتماع الذي بدأ اعماله الاربعاء في العاصمة الكويتية  يهدف الى مراجعة تقرير حالة البيئة البحرية لدول المنظمة ومتابعة توصيات الاجتماعات السابقة وبرامج تطوير عمل اللجان المشتركة على وفق التقارير التي تعدها كل دولة من دول المنظمة لحالة البيئة البحرية لديها .

واضاف رئيس الوفد العراقي  ان الهدف من الاجتماع الى جانب دراسة تقرير حالة البيئة البحرية  مناقشة  ابرز القضايا التي تهدد البيئة البحرية لدول المنظمة ومحاولة ايجاد  الحلول لمعالجة المشاكل البيئة التي تعاني منها سواحلها عبر تبادل الخبرات وتنسيق المواقف بشكل يتيح لدول هذه المنطقة بالحفاظ على البيئة البحرية لديها .

يشار الى ان اجتماعات الكويت تاتي على خلفية اعمال الدورة السادسة عشرة التي عقد اواخر العام الماضي  في مدينة جدة السعودية بحضور وفود الدول الثمان  التي  تشكل المنظمة الاقليمية لمنطقة الخليج المعرفة اختصارا  ( روبني ) .

يذكر ان وزارة البيئة تقوم بالتنسيق مع مركز علوم البحار التابع لوزارة التعليم العالي بمراقبة ومتابعة السواحل العراقية على الخليج العربي واعداد قاعدة بيانات عن الحياة البرية لهذه السواحل ومعرفت التغييرات التي تطرا عليها .

 

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق