التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

عبداللهيان يدعو المسؤولين الفلسطينيين للوقوف بقوة امام الاطماع الاسرائيلية 

الرأي / طهران

دعا مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، المسؤولين الفلسطينيين للوقوف بقوة امامالاطماع الاسرائيلية وبذل اقصى الجهود لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

.

 

وقال امير عبداللهيان خلال استقباله مساء الثلاثاء في طهران جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس المجلس الاعلى للشباب واللجنة الاولمبية الفلسطينية، ان محبي فلسطين يتوقعون منالمسؤولين الفلسطينيين ان يقفوا بقوة امام الاطماع الاسرائيلية وان لا يالوا جهدها لتحقيق وضمان الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني.

واستعرض مساعد الخارجية الايرانية مواقف طهران حول القضية الفلسطينية وقال، ان رؤية الجمهوريةالاسلامية الايرانية للقضية الفلسطينية هي رؤية شاملة ومستلهمة من المبادئ الاصيلة للثورة الاسلامية.

واضاف، ان قضية القدس وفلسطين كانت دوما من اهم هواجس الجمهورية الاسلامية الايرانية وانايران استخدمت جميع طاقاتها لدعم القضية الفلسطينية ووحدة الصف وتضامن الفصائل الفلسطينية بهدف التصدي للممارسات الصهيونية اللاانسانية.

واشار مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية الى مفاوضات التسوية مع الكيانالاسرائيلي، وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترى بان هذه المفاوضات تشكل غطاء لتوسيع المستوطنات الصهيونية.

واكد على العلاقات الجيدة والراسخة بين ايران وجميع الفصائل الفلسطينية، معتبرا جدية واهتمامالمسؤولين الفلسطينيين في الصمود على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني معيارا لتقييمهم في اينوع من الشراكة السياسية في تحقيق اهداف هذا الشعب.

واشار امير عبد اللهيان الى مفاوضات التسوية وقال: نظرا لعدم رؤية اي جدية في هذه المفاوضات لتسوية القضايا الاساسية الفلسطينية بما فيها القدس واللاجئين والحدود، فانها لن تثمر عن اي شيء.

من جانبه اعرب جبريل الرجوب خلال اللقاء عن تقديره للدور البارز للجمهورية الاسلامية الايرانية في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم، مشيدا بالجهود الايرانية في التعاون مع جميع الفصائل الفلسطينية.

واضاف: ان حركة فتح والفصائل الفلسطينية الاخرى تعتبر الجمهورية الاسلامية الايرانية عنصرااساسيا ومهما في منطقة الشرق الاوسط وتعتقد بان مستقبل فلسطين رهن بالدعم من قبل الدولالاسلامية والعربية وفي مقدمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق