التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

وزير الموارد المائية يترأس اجتماع هيئة الرأي لمناقشة عدد من القضايا الهامة 

 

الرأي / خاص

ترأس معالي وزير الموارد المائية المهندس مهند السعدي وبحضور السادةالمستشارين والمدراء العامين وعدد من المختصين بشؤون الموارد المائية في الوزارة اجتماع هيئة الرأي لمناقشة عدد من القضايا الهامة المدرجة في جدول الاعمال.

حيث تم مناقشة موضوع الدراسة الاستراتيجية لمــــوارد المياه والاراضي الاستراتيجية الوطنية للسـدود والتي يتم تنفيذها من قبل ائتلاف الشركات الايطالية Med SGI والكونكورد الاردنية تم خلالها استعراض مراحل الدراسة والتي تعتبر خارطة الطريق لرسم السياسة المائية في العراق لغاية 2035 وكيفية مواجهة التحديات المستقبلية لشحة المياه في ضوء زيادة الطلب ووجه معاليه تقديم تقرير مفصل بمراحل تقدم العمل من قبل المختصين والاسراع لانجازها بوقتها المحدد.

كما تم مناقشة موضوع الحصة المائية لمحافظة المثنى واوعز معاليه بتشكيل لجنة فنية لدراسة موضوع الحصص المائية وكيفية توزيعها بشكل عادل ومنصف بين كافة المحافظات.

اضافة الى مناقشة موضوع ارتفاع مناسيب المياه في منطقة ضخ المصب العام واوصى معاليه بتشكيل لجنة تخصصية لزيارة الموقع ووضع الحلول الملائمةلمعالجة هذه الحالة حيث ان السبب الرئيسي لارتفاع المناسيب سقوط كميات كبيرة من الامطار خلال الموسم الشتوي الحالي والتي تم توجيهها الى حوض المصب العام وبحيرة الدلمج.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق