التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الاعمار تعلن انجاز اكثر من {100} مشروع للطرق والجسور في عموم المحافظات 

الرأي / بغداد

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان انجاز اكثر من {100} مشروع في مجال الطرق والجسور في عموم المحافظات وبكلفة تجاوزت {280} مليار دينار .

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، ان “الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة انجزت نحواكثر من {100} مشروع للطرق والجسور بالاضافة الى اعمال صيانة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة

.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، ان “الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة انجزت نحو اكثر من {100} مشروع للطرق والجسور بالاضافة الى اعمال صيانة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة “.

واضاف ” اما في مجال انشاء الجسور تم انجاز واعادة اعمار عددا من الجسور اهمها { جسر العامرية، جسر الفجر، جسر على المرور السريع في البصرة، جسر السوير ومقترباته، تقاطع وجسر العدل}”، مشيرا الى انه ” في مجال انشاء الممرات الثانية ولتخفيف الزخم المروري على الممرات القديمة وتسهيل مهمة التنقل بين المحافظات وضمن خطة الوزارة لانشاء الممرات الثانية للطرق الرئيسة والحيوية تم انجاز { الرفاعي ـ قلعة سكر، والنصر ـ الرفاعي، وبعقوبة ـ الخالص، وديوانية ـ السماوة، والجزء الثاني من طريق بغداد ـ كركوك} “.

واوضح البيان ان ” الوزارة انجزت{19} محطة وزن تعمل على مراقبة الحمولات الزائدة على الطرق السريعة من قبل أصحاب الشاحنات والتي تؤدي إلى احداث أضرار بالغة في الطرق إضافة إلى الخسائر المادية والبشرية التي تتسببها هذه الأضرار في محافظات { واسط ، البصرة ، ميسان ، ذي قار والمثنى } ضمن خطة الوزارة لانشاء {150} محطة وزن في عموم المحافظات “.

وتابع ” وفي مجال انشاء الطرق تم انجاز عددا من الطرق اهمها{كميت ـ الفجر، الكفل ـ القاسم، طرق الزائرين، وبعض الطرق في مجال انعاش الاهوار “، منوها الى انه ” في مجال صيانة الطرق والجسور تم انجاز {67} مشروعا في عموم المحافظات وبكلفة تتجاوز {90}مليار دينار “.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق