التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

ظريف يؤكد اعتماد الخارجية الايرانية ثقافة التصدي للتطرف والعنف 

الرأي / طهران
اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان اعتماد ثقافة التصدي للتطرف والعنف مدرج في جدول اعمال جهاز الدبلوماسية الايرانية.
ولدى استقباله وزير التراث والثقافة والسياحة الايطالي ماسيمو براي في طهران اليوم الاحد اكد ظريف ضرورة تطوير التعاون الثقافي بين البلدين وقال ان التعاون الثقافي من شانه تمهيد الارضية لتعزيز العلاقات السياسية ومن هذا المنطلق تدعم الخارجية الايرانية الدبلوماسية الثقافية.
واشار ظريف الى ان الثقافة السياسية السائدة في عالمنا المعاصر ليست بالثقافة المناسبة وقال رغم مرور 22 عاما على انتهاء الحرب الباردة ولكن ثقافة الحرب الباردة مازالت قائمة وعلى هذا الاساس يجب تغيير الثقافة السائدة في العلاقات الدولية.
واشار ظريف الى ان اعتماد ثقافة التصدي للتطرف والعنف مدرج في جدول اعمال جهاز الدبلوماسية الايرانية وقال ان العنف والتطرف يتعارضان مع المدنية والحضارة ومن هنا فان جميع المدنيات متفقة على ضرورة التصدي للعنف والتطرف .
وقال انه للاسف ان ثقافة التطرف اخذت بالتفشي اليوم وان المجموعات الانتهازية في المنطقة لجات الى العنف والمجازر كما ان هناك فريق اخر في الجانب الاخر من العالم يتصور ان الحرية تتحقق بالقوة في حين ان النظرتين هما وجهان لعملة واحدة .
واكد ان العمل الثقافي هو السبيل الوحيد للتصدي لهذه القضية.
بدوره اعرب الوزير الايطالي عن ارتياحه من زيارته ايران مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات الثقافية في مختلف المجالات.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق