التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مصر تجلي العاملين في سفارتها بالعاصمة الليبية طرابلس 

 

الرأي / وكالات
أجلت السلطات المصرية أمس السبت كافة العاملين في سفارتها بالعاصمة الليبية طرابلس بعد اختطاف خمسة دبلوماسيين مصريين من قبل مجهولين خلال الـ 48 ساعة الماضية.
وغادر كافة الدبلوماسيين المصريين لدى ليبيا بعد إختطاف 5 دبلوماسيين تابعين للسفارة هم ثلاثة إداريين والملحق الثقافى بجانب الملحق الإدارى الذى خطف أمس وذلك تنفيذا لقرار الحكومة المصرية بإجلاء كافة الدبلوماسيين بالسفارة المصرية بليبيا “حرصا على حياتهم”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود في تصريحات له اليوم إن “مجهولين قاموا في الساعات الأولى من صباح السبت باختطاف الملحق الثقافي في سفارة مصر لدى ليبيا بالإضافة إلى ثلاثة موظفين بالمركز الثقافي من العاصمة الليبية طرابلس” و ذلك غداة خطف دبلوماسي مصري آخر يوم أمس.
وأضاف الأسود أنه “لم تعرف دوافع اختطاف الدبلوماسيين المصريين حتى اللحظة , لكن السلطات الليبية تكثف الآن تحرياتها “.
وجاءت هذه العمليات بعد ساعات من الإعلان فى مصر عن اعتقال “رئيس غرفة ثوار ليبيا” الشيخ شعبان هدية في مدينة الإسكندرية مساء الجمعة بعد مداهمة لشقة يوجد فيها.وكان المؤتمر الوطني وهو أعلى سلطة تشريعية في ليبيا طالب مساء الجمعة السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن الشيخ شعبان هدية المكنى بأبي عبيدة الزاوي هو أحد أبرز قادة “ثوار ليبيا الإسلاميين” الذين ساهموا في الإطاحة بنظام الراحل معمر القذافي في العام 2011 وترأس “غرفة ثوار ليبيا” التي تم ضمها فيما بعد لرئاسة الأركان العامة للجيش بقرار من المؤتمر الوطني الليبي العام.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق